رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإفتاء المصرية تعلن موعد أول أيام شهر المحرم 

الإفتاء المصرية تعلن موعد أول أيام شهر المحرم 

أخبار مصر

الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

الإفتاء المصرية تعلن موعد أول أيام شهر المحرم 

فادي الصاوي 30 أغسطس 2019 19:42

أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، أن يومَ السبت الموافق الحادي والثلاثين من شهر أغسطس لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا.

 

 

وأشار الدار فى بيان لها إلى أنها استطلعَت هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسِعِ والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا، الموافق الثلاثين من شهر أغسطس لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.        

 

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بالعين المجردة.

 

وتقدمت دار الإفتاء بخالص التهنئة للرئيس/عبد الفتاح السيسي، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

 

ويعتمد التقويم الهجري على رؤية الأهلة ومتابعة ورصد حركة النجوم الثابتة المستقرة في حركتها مثل الشمس والكواكب والأقمار، ومن خلال هذه المتابعة ورصد حركة هذه الأجرام وحساباتها، وتنقسم السنة الهجرية إلى 12 شهرا يحتوي كل منها على 29 أو 30 يوما وفقا لدورة القمر الشهرية حول الأرض.

 

ودار الإفتاء المصرية هي المنوط بها إعلان نتيجة رؤية الهلال فى التقويم الهجري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان