رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

7 علامات تنذرك بأن جسمك في خطر.. تعرف عليها

7 علامات تنذرك بأن جسمك في خطر.. تعرف عليها

أخبار مصر

7 علامات تنذرك بأن جسمك في خطر.. تعرف عليها

7 علامات تنذرك بأن جسمك في خطر.. تعرف عليها

منى حسن 30 أغسطس 2019 15:05

ينصح جميع الأطباء المواطنين، بضرورة مراقبة أجسامهم ومايطرأ عليها من أي تغيير، حيث ذلك يساهم في تجنب العديد من الأمراض التي قد تودي بحياة البعض.

 

"مصر العربية" ترصد 7 علامات إذا طرأت عليك، تعني أن جسمك في خطر ولا بد من استشارة الطبيب فورًا.


1- الهالات السوداء أسفل العين

 

تنذر الهالات السوداء أسفل العينين، باحتمالية الإصابة بفقر الدم والأنيميا، حيث أنها تنتج بسبب عدم الحصول على عدد ساعات كاف من النوم، أو اتباع نظام غذائي سييء.

 


2- اللسان الصدفي
 

إذا تفاجئت بتحول لسانك إلى قطع صدف صغيرة على هيئة قشور، ويتضخم حجمه ليصبح أكبر من الفك السفلى، فإنه مؤشر للإصابة بمرض اضطراب في الغدة الدرقية.


3- سواد الجلد


فى حالة ظهور بقع بنية أو صفراء على الجلد خاصة فى منطقتي الإبطين أو الرقبة، قد تكون علامة على خلل فى نسبة الأنسولين، ولابد من العلاج السريع لأنها قد تؤدى لمرض السكري.


4- خط أسود على الأظافر

 

إذا لاحظت ظهور خط أسود على أحد أظافرك، فقد  وقد يعنى إصابتك بسرطان الجلد، أو بسبب نزيف الدم، لذلك عليك الذهاب لأخصائى، لأنه امر بالغ الخطورة.


5- ألم الأصابع

 

يؤشر الشعور باستمرار بألم في الاصابع، بأن يكون علامة على سرطان الرئة، أو وصول بعض المواد المواد الكيميائية في مجرى الدم، وفورًا عليك التوجه إلى الطبيب.


6- حبوب الفك والخدين


بالنسبة للنساء يمكن أن تكون علامة عدم توازن الهرمونات، أما لدى الرجال فبسبب كثرة إنتاج هرمون الذكورة التستوستيرون، الذى يحفز هذه الغدد الدهنية.


7- صفار الجلد و أسفل العينين

 

إذا لاحظت ظهور لون الاصفر على الجلد أو أسفل العينين، فإن هذا قد يعنى تسمم الدم، أو أن هناك مشاكل بالكبد، لذلك فالتشخيص المبكر يمنع المضاعفات الصحية الخطيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان