رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

سبت أم أحد؟.. موعد رأس السنة الهجرية الجديدة فلكيًا

سبت أم أحد؟.. موعد رأس السنة الهجرية الجديدة فلكيًا

منى حسن 30 أغسطس 2019 10:43

تستطلع دارُ الإفتاءِ المصريةُ، هلالَ شهرِ المحرم لعام 1441هـ بعد غروب شمس اليوم الجمعة 29 من شهر ذى الحجة الموافق 30 أغسطس 2019م، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية. 

 

فلكيًا: السبت رأس السنة الهجرية

 

وتوقع مركز الفلك الدولي، أن يكون السبت المقبل رأس السنة الهجرية في العديد من الدول الإسلامية، بنسبة 99 بالمئة، مشيرا إلى أن معظم الدول الإسلامية، ستتحرى هلال شهر محرم 1441 اليوم الجمعة.

 

وأشار المركز، إلى أن "رؤية الهلال ممكنة بصعوبة باستخدام التلسكوب من أقصى غرب العالم الإسلامي ومعظم القارتين الأمريكيتين، وحيث أن رؤية الهلال ممكنة الجمعة، في أجزاء من العالم الإسلامي، فمن المتوقع أن يكون يوم السبت 31 أغسطس رأس السنة الهجرية وغرة شهر محرم".

 

موعدد إجازة رأس السنة الهجرية

 

وأعلنت وزارة القوى العاملة، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث أوضحت الوزارة أن الأول من شهر محرم "عيد رأس السنة الهجرية 1441"، إجازة بأجر كامل  للعاملين بالقطاع الخاص، بعد أن يتم تحديده مساء اليوم.

 

وأوضحت الوزارة، أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل  12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

 

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

 

موشن جرافيك

 

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الهجرة النبوية تمثل حدثًا فريدًا في تاريخ البشرية يتجاوز حدود الزمان والمكان، فقد احتوت على المعاني الإيمانية والإنسانية العظيمة ومظاهر الرحمة الإلهية.

وأوضحت الدار في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة بها أن أحداث الهجرة النبوية المشرفة أكدت على أهمية حسن الظن بالله والتوكل عليه وتجريد الإخلاص له سبحانه، وإظهار أهمية التخطيط والأخذ بالأسباب وعدم إهمال السنن الكونية في تحقيق الأهداف.

وأضافت الدار أن الهجرة النبوية أرشدتنا إلى أهمية هجرة المعاصي، ومخالفة الهوى، وترك العادات المذمومة، والعمل على تقوية إرادة الإنسان وعزيمته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان