رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مساحتها 10 آلاف متر.. «هيلوبوليس» أكبر محطة مترو في مصر

فيديو| مساحتها 10 آلاف متر.. «هيلوبوليس» أكبر محطة مترو في مصر

أخبار مصر

إنشاءات محطة مترو هيلوبوليس

تفتتح أكتوبر المقبل..

فيديو| مساحتها 10 آلاف متر.. «هيلوبوليس» أكبر محطة مترو في مصر

مصطفى محمد 29 أغسطس 2019 15:10

تواصل الهيئة القومية للأنفاق على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لمحطة هيلوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق، المقرر افتتاحها أكتوبر المقبل، خلال احتفالات نصر حرب 6 أكتوبر المجيد.

 

وتعد المحطة الجديدة، أكبر محطات مترو الأنفاق في مصر، حيث تبلغ مساحتها نحو 10 آلاف متر مسطح.

 

وتستعرض «مصر العربية»، أبرز معلومات محطة «هيلوبوليس» بالخط الثالث لمترو الأنفاق، المقرر افتتاحها في أكتوبر المقبل في الفيديو التالي:

 

 

وبدأ العمل بالمحطة منذ عام 2015، وهي محطة تبادلية مع الخط الخامس، ويتفرع منها الخط الثالث إلى اتجاهين أحدهما محطة عدلي منصور "موقف السلام" والثاني في اتجاه مطار القاهرة الدولي.

وقال اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن المحطة ستكون جاهزة لنقل الركاب أواخر شهر أكتوبر المقبل.

 

 

وأوضح والي فى تصريحات صحفية، أن العمل يسير وفقًا لجداول موضوعة لتنفيذ كافة مراحل الخط الثالث، والذى سيستوعب نحو 2 مليون راكب يوميا بعد استكمال جميع مراحله.

 

وأضاف، أن محطة هليوبوليس تعتبر من أكبر محطات المترو في الشرق الأوسط وأفريقيا، موضحًا أن الخط الثالث يقدم خدمة أوروبية لجميع الركاب.

 

 

وأشار إلى أن جميع قطارت الخط الثالث مكيفة، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ كافة مشروعات شبكة مترو الأنفاق لاستيعاب نحو 9 ملايين راكب يوميا لتخفيف الضغط المروري على القاهرة الكبرى.

 

وفي يونيو الماضي، انطلقت رحلات قطارات مترو مصر الجديدة، بعد افتتاح المحطات الجديدة، وذلك عقب انتهاء تنفيذه بتكلفة تصل إلى حوالى 6.2 مليار جنيه.

 

 

ويشمل المشروع إضافة 3 محطات جديدة للخط الثالث تبدأ من "هارون" و"ألف مسكّن" حتى "نادي الشمس"، بمصر الجديدة بطول 4 كم.

 

والجزء النفقي الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو المعروف باسم مترو مصر الجديدة شارك فى تنفيذه 9 شركات عالمية ومحلية بتكلفة إجمالية 1.842 مليار جنيه مصريًا و257 مليون يورو بدون قيمة القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع.

 

وبحسب الهيئة القومية للأنفاق، فأن هذه التكلفة ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة، وبدأت أعمال تنفيذ هذا الجزء في 2 يوليو 2015.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان