رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد قرار شطبهما.. هذا هو مصير صيدليات العزبي ورشدي

بعد قرار شطبهما.. هذا هو مصير صيدليات العزبي ورشدي

منى حسن 27 أغسطس 2019 13:27

كشفت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، مصير صيدليات العزبي ورشدي في مصر، بعد قرار شطب أصحابها من سجلات الصيادلة بالوزارة.

 

وأوضحت عبد الحليم، أن القرار الصادر من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بالوزارة، لا يعني إغلاق الصيدليات التي تحمل اسم العزبي ورشدي في مصر، وذلك ردا على الأسئلة المتكررة من المواطنين بحقيقة الإغلاق في ظل الاعتماد الكبير على هذه الصيدليات في مصر.

 

وأوضحت النائبة في تصريحات لها، أنه لن يتم إغلاق الصيدليات التي تحمل اسم العزبي ورشدي، ولكن كل ما سيحدث هو تغيير الاسم، في الصيدليات.

 

وأشارت إلى أنه وفق التحقيقات ومنطوق الحكم، فإنه قد ثبت من الأوراق أن 14 صيدلانيًا مصرحا لهم بمزاولة المهنة قد باعوا اسمهم التجاري للدكتور أحمد العزبي، وأنه استعار أسماءهم ليتمكن من فتح وإدارة أكثر من صيدلية بالمخالفة للقانون، ما سيرتب عودة الأمر إلى ما كان عليه وتغيير الاسم إلى الاسم الأصلي.​

 

أعلنت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان،  شطب كل من الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي، نهائيًا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان، وأخطرت بذلك نقابة الصيادلة بالقاهرة.

 

ووفقا لما ورد في خطاب إدارة العلاج الحر لنقابة الصيادلة، فإنه تم إيقاف بقية الصيادلة الواردة أسماؤها في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق لمدة عام، وتم التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

 

وكانت إدارة العلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، قد أخطرت نقابة الصيادلة في أواخر يونيو الماضي، بهذا القرار، بناء على الحكم القضائي الصادر في هذا الشأن.

 

وجاء قرار وزارة الصحة تنفيذا لما قضت به محكمة استئناف القاهرة، في مارس 2019، بتأييد قرار هيئة تأديب نقابة الصيادلة، بإسقاط عضوية أحمد العزبي، وحاتم رشدي أصحاب سلاسل صيدليات شهيرة، وتخفيف عقوبة إسقاط العضوية بحق 25 صيدليا آخرين، إلى وقفهم عن مزاولة المهنة لمدة سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان