رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فنادق تحظر «المايوه الشرعي» داخل حمامات السباحة.. تعرف على التفاصيل

فنادق تحظر «المايوه الشرعي» داخل حمامات السباحة.. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر

فتيات بالمايوه الشرعي - أرشيفية

فنادق تحظر «المايوه الشرعي» داخل حمامات السباحة.. تعرف على التفاصيل

منى حسن 27 أغسطس 2019 12:10

شهدت الأيام الأخيرة، قيام بعض الفنادق والقرى السياحية بمنع نزول الفتيات والسيدات، حمامات السباحة، بالمايوه الطويل المسمى بـ"المايوه الشرعي"، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

بدأت القصة بتلقي قطاع البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية، التابعة لمجلس الوزراء وغرفة عمليات الخط الساخن بالوزارة، عدة شكاوي من المواطنين، بشأن قيام بعض إدارات الفنادق من منعهم من نزول حمامات السباحة بـ"المايوه الشرعي".

 

وعلى الفور، تدخل قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة، لحل الأزمة، مرسلًا خطابًا لجميع الفنادق، خاصة في محافظتي البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومنطقتي العين السخنة، ورأس سدر، للتنبية على عدم منع السيدات اللآتي ترتدين المايوه الطويل "المايوه الشرعي" من نزول حمام السباحة.

 

وأشار قطاع الرقابة، إلى أن "المايوه الشرعي" من خامات ملائمة لحمامات السباحة، ومطابقة للمواصفات الصحية، مؤكدًا أنه لا يحق لهذه الفنادق منع زوارها من ارتداء المايوه الشرعي.

 

وطالبت الغرفة، جميع الفنادق، بضرورة تعديل لائحة التعليمات والإرشادات الخاصة باستخدام حمامات السباحة لتشمل هذا المضمون بصورة واضحة.

 

وحذر عبدالفتاح العاصي، رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، جميع الفنادق من منع أحد من الزائرين بالنزول لحمام السباحة بالمايوه الشرعي، لكن تمنعهم فقط في حالة مخالفة التعليمات.

 

وأشار العاصي، إلى أن النزول في حمام السباحة بالملابس الخاصة والخارجية خطأ ويضر بالسياحة ويؤذي الآخرين ويؤدي إلى هروب السائحين والاشمئزاز من هذا التصرف، أما المايوه العادي والشرعي لا يتفاعل مع مياه حمام السباحة.

 

من جانبه،أكد عادل مكي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، عدم رصد أي فندق بمدينة البحر الأحمر حتى الآن، منع نزيل "مصري أو عربي" من النزول للحمام أو البحر بالمايوة الطويل أو ما يعرف بـ"المايوة الشرعي".

 

وأوضح مكي، أن الشكوى التي وردت لوزارة السياحة من الممكن أن تكون من الفنادق ذاتها أو تكون شكوى فردية وليست المشكلة في كل الفنادق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان