رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«اتاخدت من الكوافير».. تفاصيل إحباط زواج طفلة بالمطرية

«اتاخدت من الكوافير».. تفاصيل إحباط زواج طفلة بالمطرية

أخبار مصر

أرشيفية

«اتاخدت من الكوافير».. تفاصيل إحباط زواج طفلة بالمطرية

منى حسن 27 أغسطس 2019 11:26

حالة جديدة من زواج القاصرات كادت أن تشهدها منطقة المطرية، لولا تدخل عاجل من المجلس القومي للامومة والطفولة، والذي نجح في إحباط محاولة تزويج طفلة عمرها 15 عامًا، بشاب يبلغ من العمر 25 عامًا.

 

بداية القصة

 

بدأت القصة بتلقي خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، بلاغًا الخميس الماضي، من أحد الأشخاص، يقول إن هناك طفلة عمرها 15 عاما بمنطقة المطرية في القاهرة، سيُزوجها والدها من شاب 25 عاما، وتحدد موعد الزفاف في 24 من أغسطس.

 

وعلى الفور تواصل المجلس مع أهل الطفلة لمنع هذا الزواج، لكن الأهل رفضوا، حسبما صرح صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة.

 

من جانبه، وجهت الدكتورة عزة العشماوي، بإحالة البلاغ إلى لجنة الطفولة بالمحافظة، لإعمال شئونها وللتحري من دقة المعلومات الواردة بالبلاغ، لافتة إلى أنه بالفعل انتقلت لجنة من حماية الطفل بالمحافظة وتم التأكد من صحة المعلومات التي وردت بشأن تزويج الطفلة وأن الأسرة تستعد لإتمام مراسم حفل الزواج اليوم السبت الموافق 24 أغسطس 2019. 

 

يوم الزفاف

 

وفور التأكد من صحة البلاغ تمت إحالتة للنائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث باشرت النيابة العامة إجراءاتها وتم ضبط المتورطين وهم والد ووالدة العروس والعريس المزعوم.

 

وتم اصطحاب الطفلة من الكوافير لسماع أقوالها والتي كانت تستعد لحفل الزفاف، ولم تكن تعلم ماهو حفل الزواج وتداعياته، وكانت فى حالة انهيار تام لحظة زيارة هذه الأسرة، لرعبها الشديد من إتمام الزواج .

 

وتقوم النيابة العامة حاليا بمباشرة التحقيق في الواقعة واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو إخراج الطفلة من حالة الخطر وفقًا للمادة 99 مكرر من قانون الطفل وإعمالا للكتاب الدوري للنائب العام رقم 7 لسنة 2018 بالتنسيق مع المجلس القومي للطفولة والامومة. 

 

وأوضح صبرى عثمان ، أن مشروع تجريم زواج الأطفال يناقشه مجلس النواب منذ أكثر من عام، لافتاً إلى أنه يأمل أن يبت فى أمر هذا القانون ويخرج للنور قريباً ليمنع هذه الوقائع غير القانونية .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان