رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور | «طابا».. عروس تسكن بحضن خليج العقبة.. سواحل نقية وجبال ذهبية

صور | «طابا».. عروس تسكن بحضن خليج العقبة.. سواحل نقية وجبال ذهبية

أخبار مصر

أحد المقاصد السياحية بطابا

طقسها معتدل صيفًا وشتاءً..

صور | «طابا».. عروس تسكن بحضن خليج العقبة.. سواحل نقية وجبال ذهبية

إسلام محمود 27 أغسطس 2019 09:50

تعد مدينة "طابا" إحدى أهم المدن السياحية بجنوب سيناء التي تتميز بجمالها الساحر وموقعها الاستراتيجي وطقسها المعتدل صيفا وشتاء ، لجانب إنها مدينة ذات أهمية خاصة نجحت الإدارة المصرية في انتزاعها من فم الإحتلال الإسرائيليةلتعود مجددا إلى السيادة المصرية.


وتتميزمدينة "طابا " التي يحتضنها خليج العقبة بجماله الفتان وجبال سيناء بألوانها الآخاذة، حيث تحتضن المدينة معالم فريدة، ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على مستوى العالم، منها طريقها المميز "شق الثعبان روسط الجبال، الذي يمر منحنيا في قلب الجبال الذهبية الرائعة.

 

 

وتقع مدينة "طابا" فى أقصى الشمال الشرقي لجنوب سيناء ، على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، عقب اتفاقية كامب ديفيد انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من كافة الأراضي المصرية عدا مدينة طابا، بحجّةِ أنَّ هذه الأرض لا تقع ضمن الأراضي المصرية، ولكن مع استمرار المطالب والمباحثات الدّولية تمّ جلاء الإسرائليين منها ورفع العلم المصري في 19 مارس عام 1989م بعد معارك سياسيةٍ استمرّت لسبع سنواتٍ تجذب طبيعتها الخلابة السياح من كل أنحاء العالم على مدار العام، بالإضافة إلى طقسها الدافئ صيفًا وشتاءً..

 


وتعد سواحل البحر الأحمر، ذات المياة الصافية، اهم ما يميز مدينة "طابا" ما يمكن زوارها ممارسة الرياضات المائية مثل التزلج و الغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الرائعة، وخاصةً فى خليج فيورد الذى يجذب الآلاف من محترفى الغوص كل عام،

 

ويمكن زوار "طابا" أيضًا القيام برحلات السفارى والتخييم فى صحرائها الواسعة، كما يمكنك زيارة قلعة صلاح الدين الأثرية، التى تقع على جزيرة فرعون، حيث يحتوى متحفها على أكثر من6000 قطعة أثرية.

 

 

وتعتبر محمية "طابا" من أجمل الأماكن التى يمكن زيارتها ، حيث يوجد بها العديد من النباتات والحيوانات النادرة، بالإضافة إلى إمكانية التجول وسط الكهوف والممرات الجبلية والوديان، أهمها الأخدود الملون الذى يتميز بالصخور الرملية ذات الألوان الرائعة.

 

ويبلغ تعداد سكان مدينة "طابا" قرابة 3000 نسمة، وتتسع مساحتها لـ 508.8 فدان تقريباً، فيما تبعد عن مدينة شرم الشيخ نحو 240 كيلو متر شمالاً .

 

 

وتمثل مدينة "طابا"قيمة تاريخية واستراتيجية كبيرة لموقعها المتميز الذي يشرف على حدود 4 دول هي مصر، السعودية، الأردن، وفلسطين المحتلة.


وتقع "طابا" في مواجهة الحدود السعودية في اتجاه مباشر لقاعدة تبوك العسكرية، وتعد آخر النقاط العمرانية المصرية على خليج العقبة في مقابلة الميناء البحري الوحيد للأردن وهو ميناء العقبة.

 


أسعار فنادق "طابا"


متوسط سعر الليلة حسب فئة الفندق فى" طابا ر ، وتختلف بحسب جودة الخدمة المقدمة، حيث أنك تستطيع الإقامة في كامبات ومخيمات بأسعار 250 جنيه في الليلة، وفي فنادق 4 نجوم بـ400 جنيه، و1400 جنيه في اللية بالفنادق ذات الخمسة نجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان