رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أهم أرقام الطوارئ والشكاوى والخدمات في مصر.. تعرف عليها

أهم أرقام الطوارئ والشكاوى والخدمات في مصر.. تعرف عليها

أخبار مصر

أرقام الطوارئ والشكاوى والخدمات في مصر

أهم أرقام الطوارئ والشكاوى والخدمات في مصر.. تعرف عليها

فادي الصاوي 26 أغسطس 2019 20:12

 

أعد مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجراف تضمن قائمة بأهم أرقام الطوارئ والشكاوى والخدمات فى مصر.

 

وتضمن الإنفوجراف أرقام 20 جهة للطوارئ منها طوارئ المحافظات 114 - النجدة 122 - الكهرباء 121 - المياة 125 - الصرف الصحى 175 - الغاز 129/149 - الصحة 137 - الاسعاف 123 - المطافئ 180 - الامن العام 115 - السياحة 126 - السكة الحديد 15047.

 

 

وبجانب هذه الأرقام، توفر الحكومة المصرية للمواطنين خدمة استقبال الاستغاثات والتظلمات عبر البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتى تمثل الأداة الرئيسية في استقبال ومراجعة والتحقق من الشكاوى قبل توجيهها للجهة المختصة وحتى تقييم الردود وإبلاغ المواطن بالرد النهائى ومن ثم إغلاق الشكوى.

 

 لتقديم شكوى عبر بوابة الشكاوى الحكومية اضغط هنـــــــــــــــــــــا

 

وتهدف البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى قيام الدولة بمسئوليتها تجاه المواطنين والاستجابة لمشاكلهم من خلال منظومة متكاملة تقوم على أسس موضوعية تضمن التعامل الجاد مع شكاوى السادة المواطنين من خلال وجود دور للمراقبة من الدولة لضمان سير إجراءات حل الشكاوى لدى الجهة.

 

كما تهدف أيضًا إلى توفير آلية سهلة وسريعة ومتطورة يستطيع من خلالها المواطن إرسال شكواه للجهة الحكومية من أى مكان وفى أى وقت، وزيادة معدلات رضا المواطنين عن أداء الجهات وحرصها على حل مشاكلهم، وبناء جسور الثقة بين المواطن والحكومة عن طريق تلبية احتياجات وشكاوى المواطنين في صورة سياسات وبرامج حكومية قابلة للتنفيذ.

 

هذا فضلا عن بناء قاعدة بيانات لشكاوى المواطنين لاستخدامها في التخطيط من أجل التنمية، ودعم قرارات السادة الوزراء والمحافظين، وجميع القيادات التنفيذية على المستويات الإدارية المختلفة في وضع السياسات واتخاذ القرارات لتلبية احتياجات وشكاوى المواطنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان