رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لمواجهة الأسعار.. أمهات يتعلمن تفصيل الشنط المدرسية

لمواجهة الأسعار.. أمهات يتعلمن تفصيل الشنط المدرسية

أخبار مصر

تفصيل شنط المدرسة

تبدأ من 100 لـ300 جنيهًا

لمواجهة الأسعار.. أمهات يتعلمن تفصيل الشنط المدرسية

نهى نجم 25 أغسطس 2019 13:07

أيام قليلة تفصلنا عن استقبال العام الدراسي الجديد، والذي يستعد فيه أولياء الأمور لشراء المستلزمات الدراسية واللانش بوكس وشنط المدرسة التي تخطت أسعارها حد الخيال لتصل إلى 500 جنيه خاصة المستورد منها، ما كان سببًا في تأسيس ورشة لتعليم الأمهات حرفة تصنيع الشنط المدرسية بأدوات بسيطة وخامات متوسطة. 

 

 

لجأت السيدة أمل عبد الحميد، إلى فتح ورشة صغيرة وماكينة خياطة وأدوات تستخدم لتصنيع الشنط المدرسية ي منزلها بمحافظة الإسكندرية، وتفادي أسعار الشنط باهظة الثمن، وجاءت لها الفكرة عندما إنضمت لمبادرة «المصريين أولى» وهي عبارة عن ورش تعليمية كالتفصيل والكروشيه وغيرها من الحرف. 

 

 

بعد إلتحاقها بـ6 ورش تدريبية على مدار شهرين تمكنت أمل من تفصيل شنط مدرسية لأطفالها، بل ووصل الأمر أن أصدقائها طلبوا تفصيل شنط مدرسية وبأسعار مناسبة قائلة: "كدا وفرت ثمن الشنطة بل وهناك مكسب من الإصدقاء بسبب الورش الحرفية التي اتخذت منها الخبرة". 

 

 

وتقول أمل أنها تختار تصميم الشنطة المدرسية لأبنائها، وأما عن طلبات تفصيل الشنطة المدرسية يرسل الزبائن لها أشكال وخامات معينة لتفصيل الشنطة، قائلة: "  بنفصل الشنطة كويس وبنختار أفضل خامة وممكن أن تستغرق الشنطة الواحد نص يوم أو يوم على حسب التصميم والخامة". 

 

واستطردت أمل أنها تفصل الشنطة المدرسية بالخامة بأسعار تبدأ من 100 جنيهًا وحتى 300 جنيهًا بخامات مستوردة. 

 

فيما أكدت أمل، أنه الورش التعليمية هي ضمن مشروع مليون شنطة وكوتش بمحافظة الإسكندرية، للأمهات والمرأة المعيلة لتعليمهم حرفة بسيطة وإنتاج خاص بهم في المنزل يكون مصدر رزق لهم ولأولادهم مدى الحياه. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان