رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لطلاب جامعة القاهرة.. ننشر مواعيد الكشف الطبي في الكليات

لطلاب جامعة القاهرة.. ننشر مواعيد الكشف الطبي في الكليات

محمد متولي 24 أغسطس 2019 06:30

أعلنت جامعة القاهرة، عن مواعيد إجراء الكشف الطبي لالتحاق الطلاب الجدد بالعام الدراسي 2019 ـ 2020، والذي من المقرر أن يبدأ يوم 27 من أغسطس الجاري، وينتهي يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر المقبل.

 

وأشارت جامعة القاهرة أن من تخلف عن الموعد المحدد المخصص لكليته يتوجه للكشف من يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر إلى يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر، مع ضرورة التزام الطالب بالموعد المحدد له للكشف.

 

تنشر "مصر العربية" جدول الكشف الطبي المخصص لكل كلية في جامعة القاهرة 

يوم 27 أغسطس الجاري لكليتي الطب البشري وطب الأسنان ويوم 28 للصيدلة، ويوم 29 لكليتي الطب البيطري والتمريض، ويوم 31 لكلية الهندسة من حرف (أ) إلي حرف (ظ)، وتستمر حتي أول سبتمبر ، ويوم 2 سبتمبر كلية الهندسة من حرف (غ) إلي حرف (ي).

وحسب الجدول المعلن، يوم 3 سبتمبر لكلية الإعلام، ويوم 4 سبتمبر لكليتي العلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية، ويوم 5 سبتمبر لكليتي الآثار والتخطيط العمراني، ويوم 7 سبتمبر لكليتي التربية النوعية ورياض الأطفال، ويوم 8 سبتمبر لكلية العلوم، ويوم 9 سبتمبر لكلية الحاسبات.

و 10سبتمبر لكلية الزراعة، ويوم 11 سبتمبر لكلية دار العلوم، ويوم 12 سبتمبر كلية التجارة من حرف (أ) إلي حرف (ذ)، ويوم 14 سبتمبر كلية التجارة من حرف (ر) إلي حرف (ق)، ويوم 15 سبتمبر كلية التجارة من حرف (ك) إلي حرف (ي)، ويوم 16 سبتمبر كلية الآداب من حرف (أ) إلي حرف (ظ).

 

 ويوم 17 سبتمبر كلية الآداب من حرف (غ) إلي حرف (ي)، ويوم 18 سبتمبر كلية الحقوق من حرف (أ) إلي حرف (ظ)، ويوم 19 سبتمبر كلية الحقوق من حرف (غ) إلي حرف (ي)، وتكون الفترة من 21 سبتمبر وحتى 24 من نفس الشهر للطلاب المتخلفين عن الكشف الطبي من كافة الكليات.

 

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب خلال الكشف الطبي، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بعمل تحليل فيرس "C" لجميع الطلاب الجدد بالتنسيق مع حملة 100 مليون صحة، بينما من قاموا بعمل التحليل ضمن حملة 100 مليون صحة إحضار الكارت الدال على ذلك.

وأوضح الدكتور الخشت أن الجامعة تهتم برصد الحالات المصابة بفيروس "C" بين الطلاب وتقديم العلاج المجاني لهم، مؤكدًا أن إصابة أي طالب لا تمثل عائقًا لالتحاقه بالجامعة.

وأعدت مستشفى الطلبة التابعة للجامعة بالجيزة عيادات متكررة (الرمد-الأسنان-الباطنة)، لعدم حدوث تكدسات بين الطلاب خلال عمليات الكشف الطبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان