رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: بعدما أثارت الجدل.. القصة الكاملة لواقعة ريهام السعيد والسمنة

فيديو: بعدما أثارت الجدل.. القصة الكاملة لواقعة ريهام السعيد والسمنة

أخبار مصر

ريهام السعيد

فيديو: بعدما أثارت الجدل.. القصة الكاملة لواقعة ريهام السعيد والسمنة

فادي الصاوي 23 أغسطس 2019 20:34

 

أثارت الإعلامية ريهام السعيد حالة من الجدل مؤخرا بسبب توجيهها انتقادات حادة لأصحاب السمنة المفرطة، حيث قالت خلال برنامجها صبايا الخير،: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر"، وتابعت: "منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

وتعرضت ريهام لهجوم عنيف على إثر هذه التصريحات، بسبب عدم اختيار مصطلحات مناسبة للحديث عن القضية، مؤكدين السمنة تكون مرضا في بعض الأحيان، وتمنع الأوضاع المادية الصعبة أولئك من العلاج.

 

الفنانة إنجي وجدان نشرت مقطع فيديو عبر يوتيوب، ردت من خلاله على تصريحات ريهام السعيد، قائلة:" المشكلة ليست في الوزن والشكل لأن هناك أشخاص أصيبوا بالسمنة نتيجة مرض أقعدهم أو دواء تسبب في زيادة وزنهم أو غدد تفرز هرمونات في جسمهم لذا المشكلة ليست في الأكل وعدد الأطباق التي يتناولها الفرد خلال اليوم".

 

 وأشارت إلى أن السمنة ليست معيارا للشكل، فهناك سمان أجمل من نحاف، لافتة إلى أن زوجها نحيف وهي سمينة ولم ينظر إلى هذا الأمر أو اهتم به.

 وأضافت إنجي وجدان أنها رياضية وكانت صاحبة جسم رشيق ووزن مثالي، وأصيبت بالسمنة فجأة في الوقت الذي كانت تحافظ فيه على الرياضة، ثم خسرت جزء من وزنها، مؤكدة أن السمنة ليست مقياس لعدم التريض.

 وشددت على دورها في إعطاء الناس أمل في الحياة بدلا من إحباطهم وإصابتهم بالكآبة، مؤكدة أنها تمارس حياتها دون أي عائق.

الإعلامية ياسمين الخطيب، ردت هى الأخرى على تصريحات ريهام السعيد، وذلك فى منشور لها عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك "

كتبت ياسمين الخطيب: "(التخان) ليسوا عبئًا على الدولة، أو على أهاليهم، والبدينات تحديدًا لا يعانين من القُبح والتعرُّق، ولا يتزوجن من البدناء مضطرات!".

 

وأضافت: "المجتمعات المُتحضرة تعمل على دمج البدينات فيها، وتخفيف الآثار النفسية السيئة للسمنة عنهن، من خلال الاحتفاء بعارضات الأزياء البدينات، وتأسيس مسابقات للجمال بمعايير حديثة، تمردت على الضوابط والأُطر المفروضة لتعريف الجمال".

 

وتابعت: "لم تعد معايير الجمال مُقتصرة على الوزن والطول وقياس الخصر ونقاء البشرة، وحفلت أغلفة المجلات والمواقع المتخصصة بالموضة بصور سيدات بدينات، وأخريات مصابات بالبهاق، وأمهات يتفاخرن بعلامات الأمومة، المتمثلة في ترهل البطن والاسترتش ماركس، وجميلات فقدن ساقا أو ذراعا، أو ثديا بسبب السرطان!".

 

وأكملت: "المجتمعات المتحضرة تسعى لتعزيز ثقة النساء بأنفسهن، والتأكيد على قيم أعلى شأنًا وأعظم تأثيرًا من الجمال، في مقدمتها الوعي والثقافة والعلم.. مع التأكيد، أن الجمال الحقيقي لا يُرى إلا بعيون القلب".

 

بدوره تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد ريهام السعيد بعد هذه التصريحات، وقال المجلس فى شكواه إن الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق

 

بدوره قرر المجلس الأعلى للإعلام استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق يوم الأحد المقبل، وفق تصريح جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى.

 

 

ريهام خرجت عبر فيديو على انستجرام لتؤكد أن سياق حديثها عن السمنة أقتلع من سياقه، وتطرقت إلى تجربتها مع السمنة قائلة: أنا مريضة سمنة .. وبنعانى من السمنة.. وما فؤتش إلا من خلال أستاذ محمود حميدة

 

وقالت ريهام أيضًا: إحنا مجرحناش حد ولا اتكلمنا وحش على حد، الناس اللي اتكلمنا عنهم فوق الـ 200 كيلو وعملة عبء على الدولة فعلاً لأنهم مبيشتغلوش".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان