رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| واقعة الاعتداء على الشاب المعاق بالشرقية.. من صالون الحلاقة لسرايا النيابة «القصة الكاملة»

فيديو| واقعة الاعتداء على الشاب المعاق بالشرقية.. من صالون الحلاقة لسرايا النيابة «القصة الكاملة»

أخبار مصر

معاق الشرقية

فيديو| واقعة الاعتداء على الشاب المعاق بالشرقية.. من صالون الحلاقة لسرايا النيابة «القصة الكاملة»

فادي الصاوي 22 أغسطس 2019 18:01

فى مشهد جسد أبشع صور الاستهانة بكرامة شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يعاني من إعاقة ذهنية، تناوب عدد من الشباب بكفر ابراش مركز مشتول محافظة الشرقية، على ضرب الشاب المعاق داخل صالون حلاقة كنوع من التأديب على خطأ ارتكبه.

 

 لم يكتفى الشباب بضرب المعاق بل قام أحدهم بتصوير الواقعة ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" كنوع من التباهي بما فعلوا، الأمر الذى تسبب فى إثارة غضب قطاع كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي طالبوا بالقاء القبض على الجناة ومحاسبتهم.

 

وفقا للفيديو المتدوال ظهر الشاب المعتدى عليه وهو في العشرينات من العمر، داخل صالون للحلاقة، وقام 6 شباب بتناوب الصفع على وجهه وركله فى الظهر و البطن وقام أحدهم بضربه بلوح خشبي، وسط صراخ الشاب من شدة الألم.

 

عقب انتشار الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل بالشرقية، بادرت قوات الأمن بالمحافظة بالقاء القبض على الجناة، حيث تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء أحمد زكي، حكمدار جنوب الشرقية، يفيد تداول مقطع فيديو لمجموعة شباب يعتدون على معاق ذهنيًا داخل صالون حلاقة يحمل اسم "شريف" بقرية كفر "إبراش" التابعة لدائرة مركز شرطة مشتول السوق.

 

وتبين أن مرتكبي الواقعة 6 شباب من القرية، حيث توصلت جهود فريق البحث الجنائي إلى قيام ( مالك محل حلاقة، عاملين، حلاق، ميكانيكى - جميعهم مقيمين بناحية كفر إبراش دائرة مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية) بالتعدى بالضرب على المجنى عليه (عامل بمقهى -  مقيم بذات الناحية ) داخل المحل الخاص بالأول وتصوير الواقعة بمعرفة (كهربائى) ونشر الفيديو على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) وجرى ضبطهم والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت حجزهم لحين ورود تحريات المباحث، مع عرض المجني عليه على الطب الشرعي.

 

وبدورها قررت نيابة مشتول السوق، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، حبس 5 أشخاص متهمين في واقعة التعدي بالضرب على شاب معاق، داخل صالون حلاقة بقرية كفر أبراش، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، فيما قررت النيابة إخلاء سبيل أخر لعدم تورطه في الواقعة، وعرض الشاب المعتدى عليه على الطب الشرعي للكشف على قواه العقلية.

 

فيما أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة مشتول السوق، بتشميع صالون الحلاقة الذي شهد الواقعة.

 

من جانبهم تجمهر أهالي المتهمين، أمام سراي النيابة العامة، وحاولوا توسيط رجال من كبار القرية وعضو مجلس نواب سابق لمحاولة الصلح مع أسرة الشاب المجني عليه، بعد ساعات من العرض على النيابة.

 

فيما أعلنت أسرة الشاب المعاق ذهنيًا تنازلها عن البلاغ المقدم ضد الشباب، وقال أحمد رضا عبد الحميد شقيق المجني عليه، : "إن ما حدث لأخية المعاق لا يرضي أحدا، الشباب تسببوا في حالة نفسية سيئة لشقيقه ولا يعلم السبب وراء ما فعلوه بشقيقه المعاق.

 

وأضاف: "دي ناس بتشرب مخدرات وعملوا كدا بدون وعى كانوا عاوزين يطلعوه مسرح.. إحنا معروفين في البلد كلها اننا لا نحب المشاكل وفي حالنا وبنمشي جنب الحيط ولا نفتعل المشاكل أبدا مع أحد وكل ما نريده هو أن نأخذ حق شقيقي".

 

وتابع: "الكبار في القرية طلبوا مننا أن نجلس في "قاعدة عرفية" لحل الموضوع والحق يعود إلينا ولكن هذا يتوقف على قرار النيابة إذا لم تفرج عنهم فلن يكون هناك مجال للصلح".

 

وكان محافظ الشرقية، قد وجه مدير مديرية التضامن الإجتماعي، بسرعة بحث حالة أسرة الشاب ذوي الاحتياجات الخاصة المعتدى عليه بقرية كفر إبراش بمركز مشتول السوق لتقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي اللازمين له ولأسرته لمواجهة الأثار المترتبة على التشهير به وإهانته.

 

وقامت مديرية التضامن الإجتماعي بالإنتهاء من إجراء البحث الإجتماعي اللازم للأسرة و تبين انها مكونة من 8 أفراد ودخلهم الشهري لا يكفي لتوفير حياة كريمة لهم.

 

وتقرر صرف إعانة عاجلة تقدر بمبلغ 2000 جنيه لأسرة الشاب وجاري إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لبحث مدى استحقاق الأسرة لصرف معاش كرامة ليساعدهم علي تحمل أعباء الحياة الاقتصادية.

 

اعلان