رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تنسيق الجامعات 2019.. تعرف على شروط أقسام «ألسن عين شمس»

تنسيق الجامعات 2019.. تعرف على شروط أقسام «ألسن عين شمس»

أخبار مصر

قصر الزعفران المقر الإداري لجامعة عين شمس

تنسيق الجامعات 2019.. تعرف على شروط أقسام «ألسن عين شمس»

مصطفى محمد 22 أغسطس 2019 14:31

بدأت كلية الألسن بجامعة عين شمس، في استقبال الطلاب الجدد للتقديم في التنسيق الداخلي للالتحاق بأقسام الكلية للعام الدراسي الجديد 2019 / 2020.

 

ومن المقرر أن يتم توزيع الطلاب على الأقسام المختلفة بما يتوافق مع قدرات الأقسام الاستيعابية ومراعاة شروط الجودة؛ بما يعود بالنفع على العملية التعليمية للطلاب.

 

واستحدثت الكلية الإعتماد على درجات اللغة العربية فى شروط القبول بالأقسام ، كما تمت زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد من الأقسام وفق أعداد الطلاب التى أقرها مكتب التنسيق العام الجديد.

 

وتستعرض "مصر العربية"، شروط أقسام كلية الألسن بجامعة عين شمس للعام الجامعي الجديد 2019 / 2020، في التالي:

 

قسم اللغة الإنجليزية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية؛ وفقًا للأعداد التى يقرر القسم قبولها 

 

قسم اللغة الفرنسية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى( الفرنسية)، واللغة الأجنبية الثانية لمدارس اللغات (الفرنسية) وفقًا للأعداد التى يقرها القسم

 

قسم اللغة الإيطالية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون فيها على أعلى الدرجات في اللغة الايطالية و الفرنسية كلغة ثانية ، وفى حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية وفقًا لما يقررة القسم من أعداد.

 

قسم اللغة الأسبانية:

 

يقبل الطلاب الدارسون للغة الأجنبية الثانية الإسبانية والطلاب الدارسون للغة الأجنبية (الفرنسية) الحاصلون على أعلى الدرجات فيها ، و في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي الأعلى ودرجة اللغة العربية 

 

قسم اللغة الألمانية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على الدرجات النهائية في اللغة الألمانية كلغة ثانية وأعلي الدرجات في اللغة الألمانية كلغة أولى الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من المجموع الكلي و درجة اللغة الإنجليزية و العربية .

 

قسم اللغة الروسية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) و فى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

 

قسم الغة التشيكية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولي (الإنجليزية)، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

 

قسم اللغة الصينية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وفى حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية 

 

قسم اللغات الشرقية الإسلامية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) و في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية .

 

قسم اللغات السامية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية) ودرجة اللغة العربية وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي للدرجات ودرجة اللغةالعربية .

 

قسم اللغة اليابانية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية .

 

قسم اللغة الكورية:

 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من درجة المجموع الكلي و درجة اللغة العربية.

 

قسم اللغة البرتغالية:

 

يشهد تفعيله لأول مرة العام الدراسي 2019-2020 فإنه يقبل الطلاب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية او الإيطالية كلغة ثانية فى مرحلة الثانوية العامة ، و يشترط حصول الطالب على أعلى درجة في اللغة الثانية و المفاضلة بالمجموع الكلي.

 

قسم اللغات الأفريقية:

 

يقبل الطلاب الحاصلين على أعلي الدرجات في اللغة الاجنبية الأولي (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقررها القسم .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان