رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

في 9 نقاط.. تعرف على إجراءات ترشيح المعلمين للترقي للعام الدراسي الجديد

في 9 نقاط..  تعرف على إجراءات ترشيح المعلمين للترقي للعام الدراسي الجديد

أخبار مصر

المدارس الحكومية - أرشيفية

في 9 نقاط.. تعرف على إجراءات ترشيح المعلمين للترقي للعام الدراسي الجديد

مصطفى محمد 20 أغسطس 2019 19:40

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن بدء إجراءات ترشيح المعلمين للترقي للعام الدراسي الجديد 2019/2020.

 

وتستعرض «مصر العربية»، إجراءات وتفاصيل ترشيح المعلمين للترقي، بحسب ما أعلنته الأكاديمية في منشور رسمي أرسلته لجميع المديريات التعليمية في التالي:

 

1- يتم الترشح للإجراءات اللازمة للترقي من شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها ممن يتم 5 سنوات على الأقل من العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى في 31 ديسمبر 2019.

 

2- أن يكون المرشح على رأس العمل، وسوف يتم التحقق من هذا الشرط عند تسجيل لاستيفاء متطلبات الترقي، وتقع على الإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق من ذلك.

3- يتم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الواقعة في نطاق المديرية التعليمية، بوجوب استيفاء توقيع كافة شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها التابعين بالعلم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي.

 

4- ويقع على مديري الإدارات ومديري المدارس مسئولية عدم استيفاء توقيع المعلم المرشح بالعلم ، ولا يعتد بأي طلب يقدم للترشح للترقي بعد المواعيد المحددة .

5- أكدت الاكاديمية المهنية للمعلمين ، على التنبيه على مسئولي الحكومة الالكترونية بالادارة التعليمية والمدارس، بالدخول على بوابة مركز المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم على موقع الوزارة.

 

وذلك لمراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها المرشحين للترقي ، وإستيفاء توقيعات المرشحين للترقي بصحة البيانات وذلك خلال الفترة من 1 سبتمبر 2019 حتى 31 ديسمبر 2019.

6-  سيتم استثناء شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها المصابين بمرض مزمن من التدريبات أو الإختبارات اللازمة للترقي شريطة حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شئون العاملين بالمديرية بقيامهم بأجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف أجر.

 

وذلك سيكون مؤيدًا بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم والمعتمدة من الجهات الحكومية المختصة ، ويتم تسجيل موقفهم من العمل في قاعدة البيانات.

7- تخفض المدة البينية للترقية إلى وظائف المعلمين او ما يقابلها لمدة عام واحد للحاصلين على الماجستير وعامين للحاصلين على الدكتوراه، ويقوموا باستيفاء متطلبات الترقي.

 

8- سوف يتم إعادة إتاحة بياناتهم لجهات عملهم للقيام بتسجيلهم للتقدم للترقي على وظائف كادر المعلم للعام 2019/2020 في حال استيفائهم لشروط التقدم لهذا العام.

9- من المقرر أن تتولى الاكاديمية المهنية للمعلمين لاحقا الاعلان عن موعد بدء تنفيذ إجراءات متطلبات الترقي، ومحتويات ملف الترقي، وموعد تسجيل استيفاء تلك الملفات على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك لمن استوفى شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان