رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تنسيق الازهر 2019.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات

تنسيق الازهر 2019.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات

منى حسن 20 أغسطس 2019 14:03

فتحت جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية 2019،عبر بوابة الحكومة المصرية"، على أن يعلن تنسيق الكليات بعد إعلان نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية الأزهرية.

 

ومن المقرر أن يكون تسجيل الرغبات متاح بمكاتب الجامعة الثلاث بفروع "القاهرة وطنطا وأسيوط "، ويمكن للطالب التسجيل من أي جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت.

 

ولمعرفة خطوات التسجيل من هنا:

 

 

 

 

ويجب على الطالب اتباع خطوات تسجيل الرغبات الموجودة على بوابة الحكومة المصرية، وتسجيل رغباته من هنا

 

 

 

وأعلنت جامعة الأزهر فى وقت سابق، عن قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم الطبي الموازي (الخاص) في العام الدراسي 2019- 2020 ، وعددها 200 طالب فقط، وذلك لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية والجاليات الإسلامية، على أن تكون المصاريف للطلاب المصريين 50 ألف جنيه، أم غير المصريين فستكون المصاريف 7 آلاف دولار للوافدين، (ما يعادل 119 ألف جنيه).

 

وتسعى الجامعة، فى المستقبل إلى إنشاء نظام للتعليم الموازي في قطاعات أخرى مثل "طب الأسنان والصيدلة"، كمحاولة لوجود مصادر للتمويل الذاتي، وخلق روح للمنافسة.

 

وخلال لقائه المفتوح الذي عقده اليوم أوضح  الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أن برنامج الطب الموازي تنفذه الكلية من 9 سنوات، ولكنه كان للطلاب الوافدين والناطقين بغير اللغة العربية فقط، وتم عقد بروتوكول تعاون مع ماليزيا بسبب كثرة الطلاب حتى سمي بالبرنامج الماليزي، ثم بعد ذلك تم إطلاقه لجميع الطلاب المصريين والوافدين".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان