رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدور الثاني للثانوية العامة.. تداول إجابات «الجغرافيا والتفاضل» على «فيس بوك»

الدور الثاني للثانوية العامة.. تداول إجابات «الجغرافيا والتفاضل» على «فيس بوك»

منى حسن 20 أغسطس 2019 11:03

تداولت صفحة غشاشون فدائيون، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورا قيل إنها تخص جزءا من كراسة امتحان الدور الثاني لمادتي الجغرافيا والتفاضل الذي يؤديه الطلاب الان داخل لجان الامتحانات.
 

ومن جانبها تقوم حاليا غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المتداولة للتأكد من مدى علاقتها بالامتحان و تحديد هوية مصورها و ناشرها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.


وأوضحت الوزارة أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحان وذلك حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وكانت قد وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة الذين يخوضوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، من حيازة التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات.

وشددت الوزارة على خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها.

 

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحان الدور الثاني في مادة الجغرافيا عدد 3907 طلاب على مستوى الجمهورية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان