رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لحجاج الجمعيات.. 5 نصائح من «التضامن» عند وصول الأراضى المقدسة

لحجاج الجمعيات.. 5 نصائح من «التضامن» عند وصول الأراضى المقدسة

منى حسن 10 يوليو 2019 12:42

أصدرت المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن، 5 حجاج الجمعيات" target="_blank">نصائح لحجاج الجمعيات الأهلية لاتباعها عند وصولهم إلى الأراضي المقدسة للعمل على راحتهم، أثناء  أداء مناسك الحج.

 

5 حجاج الجمعيات" target="_blank">نصائح لحجاج الجمعيات الأهلية

 

1-عند الوصول بسلامة الله إلى مكة أو المدينة بحسب البرنامج تعرف على أفراد غرفتك وان كنت تعانى من مشاكل صحية معينة أبلغهم بها حتى يستطيعوا مساعدتك.

 

2- احرص على الاغتسال أن أمكن قبل نزولك إلى المسجد حتى تزيل عنك غبار السفر وتذهب بصورة طيبة ولا تضايق اخوانك من المصلين.

 

3- قبل ذهابك لأداء العمرة استلم كارت باسم الفندق ورقم تليفونه ورقم تليفون مشرفك وإسم أقرب مستشفى ورقم الإسعاف فهذه معلومات مهمة خاصة.

 

4-اسأل المشرف عن أماكن البعثة الطبية.

 

5- لا تتردد عند شعورك بأى عرض مرضى أو شعورك بأنك تحتاج لعناية طبية وعليك الذهاب إلى أحد المستشفيات المنتشرة فى المشاعر المقدسة والمجهزة بكافة المستلزمات على مدار اليوم.

 

وقررت وزارة التضامن الاجتماعى تشكيل بعثة  حج الوزارة لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية خلال تأدية مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

 

وتضمنت أعضاء البعثة عدة لجان، منها لجنة المطار وستتولى استقبال الحجاج  فى مطار جدة لإنهاء كافة الإجراءات بمجرد دخول الحجاج الأراضى المقدسة، وكذلك استقبال الحجاج بمطار المدينة المنورة.

 

وستبدأ وزارة التضامن الاجتماعى طبع تذاكر الطيران الخاصة لعدد 12 ألف حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية من خلال مكتب مصر للطيران  بمقر وزارة التضامن، وسيتم توزيع التذاكر للحجاج من خلال مديريات التضامن عقب استخراج تأشيرات الحج من السفارة السعودية، والمقرر خلال الأيام المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان