رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| التفاصيل الكاملة لغرق عوامة سياحية بالدقي

فيديو وصور| التفاصيل الكاملة لغرق عوامة سياحية بالدقي

أخبار مصر

غرق العوامة السياحية بالدقي

رئيس الحي: استبدال الارضية سيراميك سبب الواقعة

فيديو وصور| التفاصيل الكاملة لغرق عوامة سياحية بالدقي

نهى نجم 08 يوليو 2019 16:30

أثارت واقعة غرق العوامة السياحية والتي تضم فرعًا للمركز الرياضي "جولدز جيم" في شارع النيل بالدقي، على كورنيش النيل بمحافظة الجيزة، تخوف وقلق المارة، حيث انتقلت  مديرية أمن الجيزة والمباحث وقوات الإنقاذ البحرية لمعاينة الواقعة، ولكنها مرت بسلام ولم تسفر عن خسائر بشرية. 

 

بدأت نيابة الدقي التحقيق فى واقعة غرق عوامة سياحية، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء أصحاب جولدز جيم والديسكو بعد الاتهامات الموجهة لهم بالتسبب في غرق العوامة.

 

 

وتم الدفع بقوات الانقاذ البحري، وكشفت المعاينة عن غرق العوامة بشكل جزئي بعد تسرب المياه لطابقها الأول الذي تعرض للغرق ويحتوي على ديسكو، وحدوث هبوط لأحد المراكب العائمة واحتجاز أحد الأشخاص داخل أحد الغرف عالقًا، وتمكنت رجال الإنقاذ من بالحماية المدنية من إنقاذه. 

 

 

وأضافت المعاينة أن الديسكو لم يمر على افتتاحه سوي أشهر معدودة، كما تم انقاذ شخص كان داخل العوامة ولم يسفر الحادث عن أي إصابات أو وفيات.

 

كما تقوم الأجهزة الأمنية بفحص تراخيص الديسكو واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المسئولين عن العوامة، وتم إغلاقه لحين تطويره وصيانته.

 

 

استبدال الأرضية بسيراميك

وعلق اللواء خالد المجايري، رئيس حي الدقي، أن غرق العوامة لم يسفر عن أي خسائر بشرية.

 

وأضاف رئيس حي الدقي، في تصريحات صحفية، أن الأسباب الأولية التي أدت لغرق العوامة السياحية هي استبدال أرضية العوامة إلى سيراميك بدلًا من الخشب، وذكل خلال إجراء عمليات تطوير وصيانة لها. 

 

 

وتابع رئيس حي الدقي، أن اللجنة الفنية لضباط مباحث الجيزة، سيعدون تقريرًا حول الأسباب النهائية لواقعة غرق العوامة السياحية بالدقي. 

 

كشف وزارة الري، أنه بالإنتقال إلى موقع غرق العوامة السياحية بالدقي، اتضح أنه عبارة عن مرسى باسم "روبي تيوزداي"، وانتهاء ترخيصها منذ عام 2016 ولم يتم تجديده، مؤكدة أنه تم إصدار قرار إزالة رقم 112 لسنه 2018، لوجود مخالفات باشتراطات الترخيص وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المرسى وذلك بسبب زيادة الإشغالات عن المصرح بها.

 

وتم إبلاغ المسئولين بمنع استقبال أي زائرين لحين إجراء صيانة للعوامة، وتحويل المالك والمستأجر للتحقيق.

 

شهود عيان 

أرجع شهود العيان والمارة على طريق كورنيش النيل بالدقي، سبب غرف العوامة السياحية هو الحمولة الزائدة، حيث تم إدخال كمية كبيرة من الرخام إليها، مما تسبب في غرق طابق "الديسكو" السفلي. 

 

وكان قد تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الدقي ورد من غرفة النجدة بغرق عوامة جولدز جيم بكورنيش النيل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث والإنقاذ البحري، لمكان الواقعة، للسيطرة على الموقف ولم تسفر عن أي خسائر بشرية. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان