رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| غرق باخرة « جولدز جيم » فى النيل «القصة الكاملة»

بالصور| غرق باخرة « جولدز جيم » فى النيل «القصة الكاملة»

أخبار مصر

غرق جولدز جيم

بالصور| غرق باخرة « جولدز جيم » فى النيل «القصة الكاملة»

فادي الصاوي 07 يوليو 2019 17:44

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، من إنقاذ عدد من الأشخاص كانوا متواجدين داخل باخرة نيلية بنادي التجديف أمام مجلس الدولة بعد تسرب المياه بالطابق الأول للباخرة.

 

كانت غرفة النجدة، قد تلقت بلاغًا بتسرب مياه النيل بالباخرة النيلية "جولدز جيم" الراسية أمام مجلس الدولة بنادي التجديف، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهري إلى مقر الباخرة وتم إخراج من بداخلها دون إصابات، كما تم إنقاذ شخص احتجز بالداخل وسط المياه، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي حالات وفيات.

وبدوره انتقل اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى موقع الحادث للوقوف على أسباب الواقعة.

 

 وأجرت مباحث الجيزة بقيادة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة والعقيد عمرو البرعي مفتش مباحث قطاع وسط الجيزة تحرياتها حول الحادث، وتم الاستماع لأقوال شهود العيان والمسئولين عن العائمة النيلية.

 

وكشفت التحريات الأولية أن الطابق الأول من الباخرة تسربت إليه المياه بالكامل وهبطت وسط النيل، وأن سبب عدم تمكن العامل من النجاة حال غرق الطابق، هو أن الباب كان مصفحًا وعدم تمكنه من فتحه، وبكسر قوات الإنقاذ النهري الباب المصفح، تم إنقاذه.

وأوضحت التحريات، أن الطابق الثاني بالعوامة مستخدم "جيم" ولم يتضرر من غرق الطابق الأرضي. وكشفت معاينة قوات الحماية المدنية بقطاع أمن الجيزة، عن أن سبب غرق عوامة "جولدز جيم"، هو زيادة الاحمال المتواجدة بالطابق الأرضي بالعوامة، وبناء الغرق بالرخام، ووضع المعدات الثقيلة.

 

فيما كشف مصدر أمنى، أن الديسكو المتواجد في العوامة غير مرخص، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المسئولين عن العوامة، في حالة مخالفة شروط الأمن والسلامة للحفاظ على أرواح المواطنين.

 

ومن جانبها أعلنت مديرية الصحة بالجيزة، عن إصابة شخصين اثنين في حادث تعرض باخرة "جولدز جيم" لغرق أجزاء منها.

 

وقالت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالجيزة: إن المصابين هم:"مايكل مجدي صبحي 31 سنة، وبشوي وجدي وهيب 31 سنة"، مصابين بجروح سطحية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان