رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

رفع أسعار البنزين.. الهدوء يسيطر على مواقف محافظة القاهرة 

رفع أسعار البنزين.. الهدوء يسيطر على مواقف محافظة القاهرة 

أخبار مصر

مواقف محافظة القاهرة للسيارات

زيادة 15% على الأجرة

رفع أسعار البنزين.. الهدوء يسيطر على مواقف محافظة القاهرة 

نهى نجم 07 يوليو 2019 14:01

سادت حالة من الهدوء في جميع مواقف محافظة القاهرة، في ثالث أيام تطبيق تسعيرة الركوب الجديدة للمواصلات والتي أقرتها المحافظة بنسبة 15% زيادة على الأجرة بعد رفع أسعار البنزين. 

 

ورصدت مصر العربية أجواء المواقف والميادين العامة بعد زيادة أسعار البنزين وتعريفة الركوب الجديدة، فقال السائق حمدي أحمد، بموقف عبود، أن الجميع توقع الزيادة بل والغالبية انتظرت الزيادة للبدء في تطبيقها. 

 

وأيده الرأي محسن أحمد، أحد سائقي موقف عبود، أن الأجرة من القاهرة للمنصورة زادت 4 جنيهات أي بلغت الأجرة 27 جنيهًا بدلًا من 24 جنيهًا، مضيفًا أنه لأول مرة يستقبل الزبائن تعريفة الركوب بدون أي خناقات. 

 

وأكد علاء أحمد، أحد سائقي موقف حلوان، أن عدد من المسئولين يسيرون في جوالات يوميًا ولحظية منذ أن بدأت محافظة القاهرة في تطبيق زيادة أسعار البنزين ورفع أسعار تعريفة الركوب. 

 

والمشكلة التي يمكن أن يواجهها على أحمد، أحد ساقي عين حلوان، هي أن يلجأ عدد من الركاب إلى وسائل مواصلات أخرى لم تتأثر بالزيادة كبديل عن الميكروباص أو الأتوبيس. 


وكان قد تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، في ثالث أيام تطبيق تعريفة الركوب الجديدة، موقف ميدان الجيزة للإطمئنان على سير العمل بالتعريفة الجديدة بعد تطبيقها.

 

ووجه اللواء محمود شعراوي، بضرورة المتابعة المستمرة والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وخطوط السير والإعلان عن الأسعار الجديدة لأجرة الركوب في مكان ظاهر بالموقف مع تشديد الرقابة وتوقيع العقوبات المقررة قانوناً على المخالفين مشدداً على ضرورة وضع ملصق على سيارات السرفيس متضمناً خط السير والأجرة المحددة.

 

وحذر اللواء محمود شعراوي من محاولة بعض قائدى سيارات الأجرة استغلال إجراءات الإصلاح الاقتصادى التي تتخذها الدولة وتغليب مصلحتهم الخاصة على مصلحة الوطن من خلال زيادة قيمة أجرة الركوب عن التعريفة القانونية وقيام بعض السائقين بتقطيع المسافات مؤكداً أنه سيتم التعامل بحسم مع أي شكاوى.

 

فيما تتواصل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لليوم الثالث على التوالي متابعة سير الأوضاع في كافة المحافظات عقب إعلان وزارة البترول الزيادة الجديدة في أسعار المواد البترولية.

 

أسعار تعريفة الركوب الجديدة من موقف عبود للمحافظات:

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان