رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| ارتباك في مواقف السيارات بالإسكندرية تعريفة الركوب الجديدة

صور| ارتباك في مواقف السيارات بالإسكندرية تعريفة الركوب الجديدة

حازم مصطفى 06 يوليو 2019 10:48

حالة من الارتباك شهدتها مواقف سيارات الأجرة بالإسكندرية، اليوم، بالتزامن مع زيادة أسعار الوقود، حيث اعرب المواطنين عن غضبهم جراء تلك الزيادة والتي تحملهم اعباء مالية اضافية، بينما انقسم سائقوا السيارات ما بين مؤيد لها واخر معارض مطالبا بزيادة الأجرة عما هو مقرر في التعريفة الجديدة.

 

واعتمد المحافظ، اليوم، التعريفة الجديدة لجميع سيارات الأجرة والتاكسي بخطوط النقل الداخلية والخارجية، وفقا لمقترحات إدارة محطات الركاب والانتظار.

وشهدت معظم خطوط ومواقف السيارات خلال الساعات الأولى  لتطبيق التعريفة الجديدة مشادات وصل بعضها لحد مشاجرات بين عدد من المواطنين وبين قائدي السيارات بسبب قيامهم بزيادة الأجرة بشكل جزافي، رغم التشديدات التي تطبقعا إدارة المرور.

 

وبدأت إدارة محطات الركاب والانتظار في الإسكندرية، اليوم الجمعة، تعليق لافتات وملصقات بأسعار تعريفة الركوب الجديدة، وذلك بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود.

وتضمنت اللافتات بيان كامل بتعريفة الركوب الجديدة الخاصة بالخطوط التابعة لمواقف السيارات، وموضح بها أرقام تليفونات غرفة عمليات المحافظة وإدارة المواقف للإبلاغ عن أي شكوى. 

 

وقال محمد حسين، عضو رابطة السائقين، أن الأزمة الناتجة عن تلك الزيادات ستبدأ من خلال اليومين المقبلين ونزول الموظفين إلى أعمالهم، مضيفا:"اليوم الجمعة أجازة وأغلب الناس لسه منزلتش تركب مواصلات".

 

وأضاف:"الغالبية العظمى من السائقين التزموا بالتعريفة رغم أنهم يرون أنها ظالمة بالمقارنة بالزيادة في أسعار الوقود الجديدة.

واعتبر رمضان محمد، سائق أن الارتباك جاء بعدما اضطر أغلب السائقين لرفع الأجرة من تلقاء أنفسهم بعدما تأخر الإغلان الرسمي من جانب المحافظة، مضيفا:"كنا نأمل أن يتم زيادتها بمقدار يناسب زيادة الوقود".

 

ومن جانبه قال رضا سعيد، عامل، الزيادة بالنسبة للأجرة كبيرة ومبالغ فيها والغريب أن رسمية ومتعتمدة من المحافظة، مشيرا إلى أنه يستقل سيارة ميكروباص من المنشية إلى سيدي بشر وزادت جنيه كامل وهو ما يمثل عبئ على العمال والمواظفين".

 

وطالبت ليلى عبد الله، ربة منزل بتوفير مواصلات آدمية وسريعى بأسعار مخفضة من جانب المحافظة لحماية المواطنين من استغلال سائقي الميكروباص مضيفة:"السائق لا يعتمد على تعريفة الدولة الرسمية لكنه يقوم بتقسيم الطريق وتعير الاتجاه والمواطن هو اللي نظلوم في الآخر.

 

من جانبه كلف الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، مباحث المرور ورؤساء الأحياء ومسئولي التموين بالرقابة والمتابعة والحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال السائقين وتجار اسطوانات البوتاجاز.

 

وحذر المحافظ أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون وابتزاز المواطنين، موجها باتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين.

 

وأضاف المحافظ أنه سيتم توقيع غرامة مالية كبيرة على السائقين المخالفين، مع سحب رخصتهم ورخص السيارة ووقفها عدة أشهر وتحويل جميع المخالفين للنيابة العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان