رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

زالزال بقوة 4.4 ريختر يضرب مصر عصر الجمعة.. هل شعرت بالهزة؟

زالزال بقوة 4.4 ريختر يضرب مصر عصر الجمعة.. هل شعرت بالهزة؟

أخبار مصر

زلزال يضرب مصر

زالزال بقوة 4.4 ريختر يضرب مصر عصر الجمعة.. هل شعرت بالهزة؟

فادي الصاوي 05 يوليو 2019 19:13

ضرب زلزال بلغت قوته 4.4 ريختر، بعض المناطق فى مصر في تمام الساعة 4:20 بتوقيت القاهرة عصر اليوم الجمعة-  وفقا للشبكة القومية للزلازل.

 

وقالت الشبكة فى بيان لها، إن الهزة كانت على بعد 230 كيلو شمال حلوان وشمال رشيد بـ92 كيلو، و130 كيلو من الإسكندرية، وشعر بها بعض سكان القاهرة .

 

الأمر ذاته أكده موقع «VolcanoDiscovery» الألماني المتخصص في رصد الزلازل والبراكين، الذى ذكر أن مصر شهدت هزة أرضية بقوة 4.4 درجة، بعمق 10 كم، في تمام الساعة 4:18م.

 

من جانبه كشف الدكتور أحمد بدوي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الهزة الأرضية التى ضرب مصر عصر اليوم الجمعة مركزها البحر المتوسط، وبالتحديد فى منطقة تسمي “الحافة القارية المصرية” شمال السواحل المصرية، وقد وصفت الهزة الأرضية التى وقعت عصر اليوم بأنها زلزال متوسط الشدة.

 

وأكد رئيس قسم الزلازل، أن الزلزال سيكون له توابع بسيطة الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن محطات الرصد والمتابعة تعمل على مدار الساعة لمتابعة أي هزات لرصدها فورًا.

 

تنقسم خريطة المناطق النشطة زلزاليا بمصر، والتى عادة ما تشهد زلازل سواء قوية أو متوسطة أو ضعيفة، إلى قسمين الأول، المناطق النشطة من الدرجة الأولى وتشمل، شمال البحر الأحمر، وخليجى السويس والعقبة، وشرق البحر المتوسط.

 

والثاني المناطق النشطة داخليا، وهى دهشور، وجنوب غرب وشمال شرق القاهرة،  أسوان، والمسافة بين السويس والقاهرة بالقرب من مدينة العاشر، وجنوب شرق بنى سويف، وغرب أسيوط، وغرب سوهاج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان