رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد زيادة أسعار البنزين.. اعرف سعر تعريفة الركوب الجديدة

بعد زيادة أسعار البنزين.. اعرف سعر تعريفة الركوب الجديدة

منى حسن 05 يوليو 2019 11:32

منذ التاسعة من صباح اليوم الجمعة، أعلنت الحكومة زيادة أسعار المنتجات البترولية، واسعار البنزين الجديدة، والزيادة الجديدة المطبقة على أسعار المحروقات "بنزين وسولار وبوتاجاز".

 

"مصر العربية" ترصد في السطور القادمة الأسعار الجديدة للبنزين، وأسعار التعريفة الجديدة للركوب بمحافظتي القاهرة والجيزة، على النحو التالي:

 

الأسعار الجديدة للبنزين:

 

بنزين 80: 6.75 جنيه

بنزين 92: 8 جنيهات

بنزين 95: 9 جنيهات

سولار: 6.75 جنيه

أسطوانة البوتاجاز: 65 جنيها

المازوت: 4500 جنيه

 

انفوجراف| أسعار البنزين الجديدة 2019

 

تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة القاهرة

 

وأكد مصدر مسؤول بمحافظة القاهرة، أنه من المتوقع أن تترواح الزيادة بين 10و15 و20%، أي إذا كانت الأجرة 5 جنيهات ستكون الزيادة 75 قرشًا لتصبح الأجرة 5.75 جنيهًا، وإذا كانت الأجرة تبدأ من جنيهين ونصف ستكون الأجرة الزيادة 25 قرشًا، أي جنيهين و75 قرشًا. 
 

15% زيادة على الأجرة في الجيزة

 

قال محمود حسين، رئيس جهاز السرفيس بمحافظة الجيزة، أن محافظة الجيزة وضعت خطة كاملة لتعريفة الركوب والتسعيرة الموحدة، وتوقعات بقيمة زيادة اسعار البنزين الجديدة. 

 

وأشار حسي، في تصريحات صحفية له، قائلًا: " هنزود على التسعيرة 15% من ثمن الأجرة " إذا كانت الأجرة بـ10 جنيهات أي الزيادة ستصل جنيه وربع أي الاجرة تساوي 11 وربع جنيهًا، وإذا كانت الأجرة 6 جنيهات ستكون الزيادة نصف جنيه". 
 

القيادات الأمنية تتفقد مواقف سيارات الأجرة

 

قام مديرو الأمن بجولات ميدانية، تفقدوا خلالها الحالة الأمنية بالشوارع والميادين بنطاق المديريات، وكذا المرور على مواقف سيارات الأجرة والسيرفيس للتأكد من انتظام حركة نقل الركاب والتزام قائدى السيارات بتعريفة الأجرة المقررة، والتصدى لمخالفات زيادة تعريفة الركوب تواكبًا مع الزيادة الجديدة المقررة على أسعار الوقود.

 

وكثفت الأجهزة الأمنية الخدمات الأمنية والمرورية بمحيط محطات الوقود والمواقف لضبط كل ما يشكل مخالفة أو خروج عن القانون.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان