رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

من الميلاد حتى الوفاة.. هكذا تحصل على خدمات منظومة التأمين الصحى الجديدة

من الميلاد حتى الوفاة.. هكذا تحصل على خدمات منظومة التأمين الصحى الجديدة

منى حسن 02 يوليو 2019 13:33

فرحة عارمة غمرت أهالي محافظة بورسعيد، بعد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لجديد، حيث أصبح للمواطن وللأسرة بأكملها حق العلاج الكامل بدون حد أقصى من الرعاية الطبية، ليستفيد منها 920 ألف مواطن بورسعيدي بأعلى درجات الجودة الكاملة.

 

وشهدت المستشفيات والوحدات الصحية منذ اليوم الأول لبدء تطبيق المنظومة الصحية، أمس الإثنين، إقبال من المواطنين للتسجيل والاشتراك فى المنظومة الصحية الجديدة.

 

كيفية الحصول على الخدمة

 

ويمكن للمواطنين الحصول على الخدمة الطبية الجديدة بعد التسجيل بالوحدات الصحية بحسب التوزيع الجغرافى لمحافظة بورسعيد .

 

وتوفر المنظومة الجديدة 7 مستشفيات كبرى وتخصصية  للإحالة لتقديم خدمات الرعاية الطبية الكاملة للمواطنين .

 

وتتحمل المنظومة الإشتراكات بواقع 5%  من الحد الادنى للأجر عن كل فرد فى الأسرة غير القادرة.

 

وتوفر المنظومة 3 ميتويات طبية من الرعاية ما يرفع كفاءة الخدمة للمواطنين الى أعلى المستويات، كما تمنح المنظومة الجديدة سكان بورسعيد شهرين كمهلة للتسجيل للحصول على الخدمات الطبية.

 

وعن طرق تقديم الخدمة بمنظومة التأمين الصحى الشامل، أشارت وزارة الصحة إلى أن ذلك يتم عن طريق "الكول سنتر"، أوالتوجه إلى وحدات الرعاية الأولية (الوحدة الصحية أو المركز الطبي) التابع له المواطن أو الاسرة، بحيث تقوم تلك الوحدات بإجراء الفحوصات الطبية، والاحالة إلى المستشفى فى حالة الاحتياج إلى فحوصات متقدمة، وأن وحدات الرعاية الأولية ستستمر فى متابعة المواطن بعد خروجه من المستشفى أو مع حالات المتابعة الدورية.

 

هيئات المنظومة

 

و يتولى تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة 3 هيئات أولها هيئة التأمين الصحى الشامل التى تتولى إدارة وتمويل نظام التأمين الصحى ، وثانيها هيئة الرعاية الصحية المسئولة عن تقديم الخدمة الصحية،وثالثها هيئة الاعتماد والرقابة الصحية المسئولة عن معايير اعتماد المنشآت الصحية.

 

علاج مجاني من الميلاد حتى الوفاة

 

ووفقًا لوزارة الصحة، فإن منظومة التأمين الصحى الجديدة، تضمن التغطية الصحية المجانية لجميع المواطنين، من سن الميلاد وحتى الوفاة.

 

وسيتم إدخال المرضى للمستشفيات عن طريق نظام الإحالة من خلال وحدات طب الأسرة، كما أن المستشفيات ستظل تستقبل حالات الطوارئ والحوادث فقط، وسيتم فتح ملف صحى للأسرة بالوحدات الصحية لكافة المواطنين.

 

مراحل المنظومة

 

وسيبدأ تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد بمرحلة التشغيل التجريبى التى تمتد لفترة شهرين من الأول من يوليو الجاري وتنتهى الأول من سبتمبر، سيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، ومن خلال منشآت مسجلة لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

 

كما أنه يتم تطبيق منظومة التأمين الصحى فى 11 مستشفى ما بين عام وتحصصية و32 وحدة رعاية أولية ومركز طبى عن أن يكون الكشف فى الوحدات الصحية والإحالة بالمستشفيات التخصصية الكبرى.

 

وقالت وزارة الصحة إنه جار الانتهاء من قاعدة بيانات المنتفعين مُعرفة بالأُسر لكل مواطني محافظة بورسعيد، على أن يتم بداية من شهر سبتمبر المقبل البدء فى تقديم الخدمة مميكنة وتحصيل الرسوم والاشتراكات وفقا للنسب المقررة في القانون وبدء تحصيل المساهمات داخل المنشآت التي تقدم الخدمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان