رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| «أسرة كاملة تحت الأنقاض».. القصة الكاملة لإنهيار عقار في إمبابة

بالصور| «أسرة كاملة تحت الأنقاض».. القصة الكاملة لإنهيار عقار في إمبابة

أخبار مصر

انهيار عقار فى امبابة

بالصور| «أسرة كاملة تحت الأنقاض».. القصة الكاملة لإنهيار عقار في إمبابة

فادي الصاوي 01 يوليو 2019 19:23

في حادث مأسوي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، انهار عقار مكوَّن من أربعة طوابق فوق سكانه قرب ميدان مدينة الأمل بمنطقة إمبابة، الواقعة ضمن نطاق حي شمال الجيزة ما تسبَّب في مصرع بعض المواطنين ما بين قتيل وجريح.

 

العقار رقم 2 بحارة مسجد الرحمة، بجوار سور المطار الجديد، كانت تعيش فيه أسرة واحد، لقي 3 أخوة مصرعهم ولد وفتاتين هم المواطن عمرو فؤاد بدري، 34 عامًا، وشقيقته هبة فؤاد بدري، ولم يتسنَّ لنا معرفة اسم الحالة الثالثة.

كما أصيب 6 مواطنين، هم: رامي فؤاد بدري، وشافعي سلومة محمود، 40 عاما، حيث أصيب بكدمات متفرقة بالجسم، ومحمد شافعي سلومة، 20 سنة، وأصيب بجروح سطحية بالجسم، ومحمد ياسر رمضان 15 سنة وأصيب بكدمات بسيطة بالجسم، وبهجت محمود محمد، 48 عامًا، وأصيب بشرخ بإبهام اليد اليمنى وجروح سطحية، وأنصاف حسين أحمد، 70 سنة، ومصابة بكسر بالساق اليمنى وشرخ بالحوض.

وتمّ تحويل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام، وتمَّ عمل الإسعافات والفحوصات اللازمة لهم، وجارٍ متابعة حالتهم، ووجه محافظ الجيزة مديرية الشئون الصحية بتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين حتى اكتمال شفائهم متمنيًا لهم الشفاء العاجل.

فور تلقي غرفة عمليات محافظة الجيزة، بلاغًا بانهيار العقار تمَّ توجيه حي شمال الجيزة وجهاز الحماية المدنية، بسرعة التعامل مع العقار المنهار، واستخراج جثث المتوفين، وتقديم التسهيلات اللازمة لأسرهم، والوقوف على حالة المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، كذلك التأكّد من حالة العقارات المجاورة للعقار المنهار، للوقوف على السلامة الإنشائية تجنبًا لأي تداعيات بها.

ووفقًا لتصريحات اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة، فقد جرى الاستعانه بأوناش ولوادر، لرفع تراكمات أنقاض العقار، والبحث عن أي مفقودين أسفل ركام العقار المنهار، من خلال معدات حي شمال الجيزة، وجهاز الحماية المدنية، مؤكدًا أنّه تم تسيير حركة السيارات بالمنطقة.

أحدث حادث انهيار عقار إمبابة أيضًا تصدعات في أحد المنازل المجاورة، ما دفع قوات الحماية المدنية بإخلائه من السكان، وسط صراخ عدد منهم خوفًا على متعلقاتهم الموجودة داخل الشقق الخاصة بهم، بعدما تمَّ فرض كردون أمني حول المبنى، ومنع تواجد المواطنين لعدم تعرضهم للخطر.

شهود العيان على الواقعة، أكَّدوا أنهم تفاجئوا بصوت انفجار ضخم وسط انتشار غبار كثيف في الشارع، وصراخ عددٍ من السيدات والأطفال وهروبهم في الشوارع المجاورة.

 

ووفقًا لرواية الشهود  فقد تسبَّب انهيار إمبابة عقار في تحطم سيارة كانت تقف أسف المنزل وإصابة اثنين من الأهالي، تصادف مرورهم لحظة انهيار العقار.

روى أحد الأهالي أنَّه أثناء جلوسه على المقهى المقابل للمنزل المنهار، فوجئ بانهيار المنزل بالكامل، فهم بالهروب داخل المقهى حتى لا تتساقط أنقاض المنزل عليه ويتعرَّض للإصابة.

 

وعن العائلة التى كانت تعيش داخل العقار، أوضح شاهد العيان أنَّ صاحبة المنزل سيدة فقيرة، طاعنة في السنّ وتعمل من أجل أولادها، ولديها ابنة رابعة تعمل طبيبة في مستشفى بأكتوبر، لم تكن موجودة وقت الحادث.

 

المسئولون في محافظة الجيزة، أكدوا أن المنزل المنهار عشوائي ولا توجد له أية تراخيص وصدر  بشأنه أكثر من قرار إزالة خلال الأشهر الماضية.

 

الأمر ذاته أكَّده صلاح فريد، صاحب مقلى في المنطقة، الذي أشار إلى أن المنزل صادر بشانه قرار إزالة منذ 2004.

وعن كيفية وقوع الحادث، روى الشاهد أنّ سيارة نقل مسرعة اصطدمت بأحد الأعمدة في المنزل، ما تسبَّب في سقوط وانهيار أجزاء بسيطة منه، فور اهتزازه بقوة، خرجت صاحبة المنزل مسرعة، وتصرخ قائلة: "المنزل بيقع"، وفي صباح اليوم، سقط المنزل بالكامل، أدّى إلى وفاة صاحبة العقار ، وسقوط السيدة أثناء نومها بالسرير في الشارع.

 

من جانبها فتحت النيابة العامة بشمال الجيزة، التحقيق في واقعة انهيار عقار إمبابة، وانتقل فريق لمكان العقار للمعاينة، كما طالبت سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان الأسباب التي أدَّت إلى انهيار العقار، كما كلفت مسئولي الحي بإجراء معاينة للعقارات المجاورة، وسرعة إرسال تقرير بهما، وصرَّحت بدفن الجثة بعد الانتهاء من تقرير الصفة التشريحية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان