رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

طرح 561 فداًنا بامتداد زايد..وهذه هي الشروط

طرح 561 فداًنا بامتداد زايد..وهذه هي الشروط

أخبار مصر

اراضي الاسكان

طرح 561 فداًنا بامتداد زايد..وهذه هي الشروط

هادير أشرف 30 يونيو 2019 13:59

أعلنت  هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح  3 قطع أراضي بمساحات مختلفة بشكل استثماري وذلك بامتداد مدينة الشيخ زايد، عن طريق التخصيص المباشر.

 

وتطل القطع الثلاثة  على طريق الضبعة ومحور الخدمات ومجاورة لمشروع جنة مصر، ويحد كل منها 4 محاور مرورية يتراوح عرضها ما بين 30 و50 مترًا.


وتبلغ مساحة  القطعة الأولى205 فدان، ويصل طولها 922 مترًا وعرضها 850 مترًا، وتبلغ مساحة  القطعة الثانية 220 فدانًا، والقطعة الثالثة تبلغ مساحتها 136 فدانًا، ويبلغ السعر التقديري للمتر في كلاً منهم 3240 جنيهًا.

 

وحددت الهيئة مجموعة من الاشتراطات البنائية على النحو التالي:

 

- نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض.

- النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

- النسبة البنائية للفيلات (توين - تاون - كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

- الارتفاع (أرضي + دور علوي) للفيلات، و (أرضي + 3 أدوار علوية) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى وبما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة.

- الكثافة السكانية، 120 شخصًا لكل فدان بالنسبة للعمارات السكنية و45 شخصًا لكل فدان بالنسبة للفيلات.

- نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8 إلى 12% من إجمالي المساحة.

- النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من إجمال المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، ولا تزيد عن 20% بالنسبة للنوادي الاجتماعية، ولا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمات بالنسبة للخدمات الترفيهية.

- الارتفاع المسموح به (أرضي + دورين) لجميع الأنشطة عدا الحضانة (أرضي + دور أول لإدارة الحضانة فقط)، و (أرضي + أول) بالنسبة للأنشطة الترفيهية والأندية الاجتماعية، ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من إجمالي المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

 

طريقة التقديم

 

- يتقدم المستثمر بطلب باسم نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، معه بيان الكيان القانوني له سواء كان فرد أو شركة ونوعها، وعنوان مقدم الطلب ورقم التليفون وتعتبر المراسلات الصادرة على عنوانه الوارد بالطلب منتجة لكافة أثارها القانونية) بطلب للحصول على قطعة أرض وفقًا للنشاط الوارد بالطلب مع تحديد المدينة المطلوبة على أن يكون الموقع على الطلب له الأحقية في التوقيع عليه مع ضرورة أن يكون الطلب ملصق به طابع الشهيد المشار إليه بالبند رقم (7) من القانون 16 لسنة 2018.

 

- يرفق بالطلب الأوراق الدالة على الكيان القانوني للشركة ودراسة الجدوى الاقتصادية.

 

- يتم مخاطبة المستثمر على عنوانه الموضح بالطلب بخطاب موضح به سعر المتر التقديري من النشاط المطلوب، وقيمة الـ10% من إجمالي قيمة الأرض وفقًا للسعر التقديري ويلتزم المستثمر بسداد هذا المبلغ في خلال مدة لاتتجاوز 30 يومًا من تاريخ صدور الخطاب له وفي حالة عدم السداد يعتبر الطلب لاغيًا ويتم حفظه تلقائيا كأن لم يكن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان