رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة يوم الاثنين المقبل

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة يوم الاثنين المقبل

أخبار مصر

صرف زيادة اصحاب المعاشات

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة يوم الاثنين المقبل

فادي الصاوي 29 يونيو 2019 22:35

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اعتزامها البدء فى صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، بالنسبة للمعاشات التى تصرف من منافذ صندوقي التأمينات.

 

أما بالنسبة للمعاشات المحولة على مكاتب هيئة البريد وبنك ناصر سوف يتم تقديم الصرف لهم اعتبارًا من يوم الخميس 4 يوليو بدلًا من 5 يوليو الموافق الجمعة، وبالنسبة للمعاشات المحولة للبنوك سوف يتم الصرف اعتبارا من الأربعاء 10 يوليو.

 

وبدوره وجه المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعى، بسرعة تشكيل غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها، لمتابعة عملية صرف معاشات شهر يوليو في كل أنحاء الجمهورية لـ 9.8 مليون صاحب معاش ومستفيد، واتخاذ كل التدابير اللازمة لتجهيز ماكينات الصراف الآلى ومنافذ صرف المعاشات تمهيدًا لتذليل أي عقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم

 

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد صدق في وقت سابق على القانون رقم 74 لسنة 2019 الخاص بزيادة المعاشات اعتبارا من 1/7/2019، وذلك فى ضوء تحسين أحوال المواطنين، ومراعاة محدودى الدخل، فضلا عن توسيع شبكة الحماية الاجتماعية.

 

وبلغ الحد الأدنى للزيادة 150 جنيها شهرياً، بينما بلغ الحد الأقصى 832.5 جنيه، وتحسب الزيادة المستحقة على المعاش الشامل وما اضيف إليه من زيادات حتى 30/6/2019.

 

وتقدر تكلفة الزيادة بحوالى  2.350  مليار جنيها شهريا، والتكلفة السنوية تصل الى 28.1 مليار جنيه، تتحملها الخزانة العامة للدولة وليست صناديق التأمين الاجتماعي.

 

ووفقا لآخر تقرير رسمي أصدرته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يبلغ إجمالي صندوق المعاشات حاليا 755 مليار جنيه منها جزء موجود بالدولة والمعروف باسم الدين الداخلي موزعون كالتالي: بالبنك المركزي 196 مليار جنيه، وتوجد تلك الأموال على هيئة صكوك المفترض أن يكون لنا نسبة في استثمارها ولكننا لا نحصل عليها إلا بموجب قرار من وزير التضامن.

 

 كما يوجد لدى وزارة المالية 166 مليار جنيه لا تسدد عنهما فوائد ولدى بنك الاستثمار 72 مليار جنيه، بفائدة 9%، وباقي المبلغ موجود على هيئة صكوك بالبورصة أو بالخزانة العامة للدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان