رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

على قد الإيد.. المصريون يتحايلون على غلاء أسعار المصايف

على قد الإيد.. المصريون يتحايلون على غلاء أسعار المصايف

منى حسن 29 يونيو 2019 16:00

"على قد فلوسك صيف".. هكذا استعدت الأسر المصرية لموسم الصيف، فبالرغم من غلاء الأسعار الذي طال المصايف وإيجارات الشقق، إلا أن حيل المصريين لم تنتهي لقضاء فترة صيفية ممتعة بأقل تكاليف ممكنة.

 

"مصر العربية" ترصد في السطور القادمة كيف يتحايل المصريين على غلاء أسعار المصايف، والاستمتاع برحلة صيفية بأقل تكاليف، على النحو التالي:

 

الاسكندرية "عروس البحر" وقبلة المصطافين

 

وتعد مدينة الأسكندرية هي الواجهة الأولى للكثير من الأسر المصرية، نظرًا لتمتعها بمناخها المميز والجميل، وبحرها الهادىء، إضافة الأماكن المميزة الأخرى مثل: مكتبة الإسكندرية، قلعة قايتباي، منارة الإسكندرية، وسان أستيفانو.

 

كما تتميز الأسعار في الأسكندرية بمناسبتها لجميع طواف الشعب المصري، مقارنة بالأماكن الأخرى كالغردقة والساحل الشمالي، ومارينا والتي تتميز بأسعارها المرتفعة.

 

ويعد فندق القاضي، بالاسكندرية من أشهر الفنادق التي يقصدها الزائرين، حيث يوفر هذا الفندق ذو النجمتين مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة تنظيف الغرف، تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة، ويقدم وجبة الإفطار بسعر 150 جنيهًا لليلة الواحدة لشخص واحد بالغ.

 

«جمصة» مصيف الغلابة وقبلة الملايين في الصيف

 

واشتهرت مدينة جمصة، التابعة لمحافظة الدقهلية، والتي تستقبل ملايين الزائرين خلال فصل الصيف من كل عام، بانخفاض أسعارها عن باقي المصايف بالمحافظات.

 

ويمتاز شاطىء جمصة، بانخفاض أسعار الإيجارات للشقق، كما يعتبر مصيف اليوم الواحد والتى تمثل نسبة 85% من الزائرين للمصيف أما 15 % فيقضون على الأكثر أسبوعا أو أسبوعين خلال فترة الصيف.
 

وقال أحمد سيد، أحد الزائرين:" بنستأجر كل عام يقوم لي ولاولادي ب450 جنيها أي أن اليوم ب150 جنيها فقط، وجربنا راس البر واليوم الواحد بـ300 جنيه وهذا كثير والاسعار هنا رائعة ومناسبة".

بلطيم

 

تعتبر بلطيم مصيف رائع ومن الدرجة الأولى لما تتمتع به من طبيعة خلابة وهدوء طبيعى، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة، والخدمات الموجودة بوفرة، وتمتعها بأمان وحيوية كبيرة تجعل منها مقصد مناسب لكل العائلات.
 

 

وتتشابه أسعار الإقامة في كل الشواطئ إلى حد كبير، وتبدأ الأسعار من 100 جنيه إلى 300 جنيه في الليلة الواحدة، وتختلف بمدى قرب الوحدة من البحر.

 

رأس البر

 

 أصبح مصيف رأس البر من أعظم مصايف مصر، حيث شهد فى الآونة الأخيرة تطورأً هائلاً قفز به إلى قمة مصايف الجمهورية، وشمل التطور مختلف المرافق والخدمات والمشروعات التى تحقق أقصى ما يمكن من وسائل الراحة والاستجمام لعشاقه الذين يأتون إليه كل عام من شتى مناطق الجمهورية، للاستمتاع بالطبيعة الساحرة التى يزخر بها المصيف حيث لا مصانع، ولا مصادر لتلوث البيئة.

 

وتبدأ أسعار رأس البر للشقة من 200 إلى 300 جنيه لليلة الواحدة.

4 خطوات للتوفير في المصيف

 

1-شراء جميع مستلزمات فترة المصيف من ملابس سباحة، ولعب الشاطيء للأطفال وغيرها، من مدينتك، لتجنب شراءها من المصيف بأسعار مضاعفة.

 

2-الحرص على تجهيز وتحضير الأطعمة، والأكلات التي يسهل حفظها،وتفريزها، لتسخينها وتناولها على الفور، مثل الكفتة، والفراخ البانية، والكوردون بلو، والمكرونة البشاميل، والصلصة الجاهزة، توفيرًا في نفقات شراء الطعام من المطاعم الباهظة الثمن.

 

3-تحديد مبلغ معين لإنفاقه يوميًا، والحرص على عدم تخطيه، وعمل مصروف محدد للأطفال .

 

4-تجهيز وجبات خفيفة لتناولها علي الشاطئ، بدلًا من شراءها من هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان