رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد تسجيل 800 ألف موظف.. هذه الحالات لا تستحق الترقية

بعد تسجيل 800 ألف موظف.. هذه الحالات لا تستحق الترقية

أخبار مصر

الجهاز المركزى للتنظيم والادارة

بعد تسجيل 800 ألف موظف.. هذه الحالات لا تستحق الترقية

فادي الصاوي 21 يونيو 2019 20:05

بلغ عدد الموظفين الذين تمكنوا من معرفة موقفهم من التسكين والترقيات، عن طريق الموقع الالكتروني الذي أطلقه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة منذ أمس الخميس وحتى الآن 800 ألف موظف.

 

 وتسبب الإقبال الكبير على الموقع الالكتروني للترقيات، فى عدم تمكن الكثيرين من الدخول على الموقع نظرا للإقبال والضغط الشديد، وطالب صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، من لم يستطع الدخول إلى الموقع بإعادة المحاولة فى وقت لاحق.

 

للدخول على الموقع الرسمى للترقيات اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن فى أواخر شهر مارس الماضي إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019، وقرر السيسي أيضًا رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

 

كما قرر منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور، وتحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين.

 

وكلفت قرارات الرئيس السيسي الخزانة العامة نحو 30.5 مليار جنيه لتمويل زيادات الأجور والمرتبات، حسب بيان صادر عن وزارة المالية.

 

ووفقا لتصريح سابق للدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، يبلغ عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة 5.4 مليون موظف، من بينهم 1.8 مليون موظف بوزارة التربية والتعليم فقط.

 

وكان صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أصدر قرارا رقم 65 لسنة 2019 بشأن تسكين وترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

 

ونص القرار على أن يحدد المستوى الوظيفي لكل موظف وأقدميته فيه طبقا للوضع في 2 نوفمبر 2016، استنادا إلى المادة الرابعة من قانون الخدمة المدنية، مع احتفاظه بالأقدمية في المستوى الوظيفي بعد التسكين، وتقع المسئولية كاملة على عاتق المسئولين بالوحدة.

 

ويرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2019 مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها، وفقا لجدول مرفق بالقرار اعتبارا من أول يوليو المقبل، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيا واحدا.​

 

 حالات عدم الاستحقاق للترقية

يحرم الموظف من الترقية إذا كان معارا إلا بعد عودته من الإعارة، وإذا كان حاصلا على إجازة بدون أجر إلا بعد عودته من الإجازة باستثناء الإجازة المرضية وإجازة رعاية الطفل، وإذا وقع عليه جزاء الخصم من الأجر لمدة أو لمدد تزيد على عشرة أيام أو جزاء أشد خلال العام من ذلك ولم يتم محو الجزاء الموقع عليه حتى 30-6-2019 ، وإذا كان محالا إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية أو موقوفاً عن العمل وذلك طوال مدة الإحالة أو الوقف ، ولا يجوز في هذه الحالة تأخير ترقية الموظف لمدة تزيد على سنتين.

 

الخطوات اللازمة لترقية الموظفين

تحسب المدة من تاريخ تسكين الموظف على المستوى الوظيفى حتى تاريخ 30-6-2019 ( سنة – شهر – يوم )، وتقارن تلك المدة بالمدد المنصوص عليها بالجداول أرقام (1،2،3) المرافقة لقانون الخدمة المدنية ، وفى حالة استيفاء المدد البينية يتم الترقية إلى المستوى الوظيفى الأعلى ، وتحدد أقدمية الموظف فى مستواه الوظيفى المرقى إليه فى تاريخ 1-7-2019 (بمراعاة المدة المحتفظ بها بعد الترقية لأخذها فى الإعتبار عند النظر في الترقيات المستقبلية).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان