رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بتطبيق الزيادة الجديدة.. انطلاق قطارات الخط الثالث للمترو

بتطبيق الزيادة الجديدة.. انطلاق قطارات الخط الثالث للمترو

منى حسن 15 يونيو 2019 09:39

انطلق، صباح اليوم السبت، أول قطار حاملاً الركاب بمترو مصر الجديدة المدرج ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، وذلك بعد انتهاء تنفيذه بتكلفة تصل إلى حوالى 6.2 مليار جنيه.

 

ويشمل المشروع إضافة 3 محطات جديدة للخط الثالث تبدأ من هارون حتى نادي الشمس بمصر الجديدة بطول 4 كم.

 

كما بدأت وزارة النقل، صباح اليوم، تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر واشتراكات الخط الثالث للمترو، وكذلك مستخدمى الخط الثالث من ركاب الخطين الأول والثاني.

 

وقمست وزارة النقل التعريفة الجديدة للخط الثالث إلى ثلاث مناطق، حيث تتضمن المنطقة الأولى من محطة حتى عدد 9 محطات وسعرها خمسة جنيهات بدلا من ثلاث جنيهات، المنطقة الثانية حتى 16 محطة وسعرها 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وما يزيد عن 16 محطة سعرها 10 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، مع استمرار ثبات أسعار تذاكر الخطين الأول والثانى.
 

كانت الهيئة القومية للأنفاق أشارت إلى أنه جاري العمل بمحطة هليوبوليس المدرجة ضمن مترو مصر الجديدة التى سيعبرها القطار ولن يتوقف بها، حيث سيتم تكثيف  الأعمال  للانتهاء منها تزامنًا مع احتفالات أكتوبر المقبلة.
 

والجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو المعروف باسم مترو مصر الجديدة شارك فى تنفيذه 9 شركات عالمية ومحلية بتكلفة إجمالية 1.842 مليار جنيه مصريًا و257 مليون يورو بدون قيمة القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع، وهذه التكلفة ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة، وبدأت أعمال تنفيذ هذا الجزء فى 2 يوليو 2015.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان