رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| كل ما تريد معرفته عن ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية بالمترو

فيديو وصور| كل ما تريد معرفته عن ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية بالمترو

أخبار مصر

وزير النقل فى جولة تفقدية للخط الثالث للمترو

فيديو وصور| كل ما تريد معرفته عن ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية بالمترو

فادي الصاوي 14 يونيو 2019 19:53

وّفرت الشركة القومية لتشغيل مترو الأنفاق، ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية  TVM )ticket vending machine) ، لتستخدم لأول مرة، في ثلاث محطات بالخط الثالث، سيتم افتتاحهم غدًا السبت، وهي: هارون، وألف مسكن، ونادي الشمس، على أن تعمم فى باقى محطات الخط فى المستقبل القريب.

 

 ووفقا لتصريح صحفي للمهندس أحمد عبدالحفيظ، مساعد رئيس شركة المترو، فإن ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية وفرتها شركة Thales  الفرنسية التي تُصنع بوابات التذاكر بمحطات المترو، لافتا إلى أن من مميزات هذه الماكينة هو سهولة استخدامها من قبل المواطنين بشكل إلكتروني كامل.

 

وأشار مساعد رئيس شركة المترو إلى إمكانية سحب المواطنين ١٠ تذاكر للعملية الواحدة، لافتًا إلى أن الماكينة لا تُخرج بواقي بأكثر من ٩ جنيهات.

ومن جانبه كشف أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن تشغيل 21 ماكينة VTM لصرف تذاكر المترو إلكترونيًا، من خلال بطاقات الإئتمان البنكية لتخفيف الضغط على شبابيك التذاكر فى المحطات الثلاثة، تفاديًا لحدوث زحام بالمحطات القريبة من ملاعب الكرة المقرر إقامة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية عليها.

 

وأوضح فى تصريح له أمس ، أن الشركة وفرت العنصر البشري المطلوب وعلى أعلى مستوى والذى يعمل بطوائف التشغيل المختلفة للعمل بالثلاث محطات الجدد، بواقع 37 صراف تذاكر موزعين على المحطات طوال ساعات التشغيل، و18 مشرفًا على بوابات التذاكر، بالإضافة إلى 21 فرد من شركة الأمن عند البوابات، و14 فرد أمن موزعين على أجهزة XRAY للكشف عن المعادن، فضلًا عن توفير 3 نظراء ورئيسًا لكل محطة لمتابعة العمل طوال فترة التشغيل.

 

كانت وزارة النقل أعلنت، أمس الخميس، رفع أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى ما يصل إلى 10 جنيهات بدءا من السبت، بعدما مدت الخط بافتتاح 3 محطات جديدة.

 

وقالت الوزارة إن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات، وما يزيد على ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات، وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان إلى المرج الجديدة، ومستخدمى الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب، كما شددت على عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

 

وبدورها قامت شركة مترو الأنفاق، بتجهيز جميع اللافتات والخرائط التي توضح المناطق المختلفة لاستخدام الخط الثالث، بعد تحريك سعر التذكرة، وتتواجد هذه اللافتات والخرائط بجميع خطوط المترو الثلاثة، تيسيرًا على ركاب الخط الثالث، لمعرفة سعر التذكرة بفئاتها المختلفة، وأيضاً أسعار الاشتراكات بفئاتها المختلفة.


وأجرى وزير النقل الفريق كامل الوزير جولة تفقدية عصر اليوم الجمعة، لمتابعة الاستعدادات النهائية لفتح محطات هارون والف مسكن ونادي الشمس بالخط الثالث لمترو الانفاق امام الركاب غدا السبت واستعداد كافة محطات الخط الثالث للمترو لإنطلاق بطولة الامم الافريقية التي ستقام بمصر بدءا من الحادي والعشرين من هذا الشهر

إطمئن الوزير خلال الجولة على توافر كافة التجهيزات المتعلقة بتشغيل المحطات الجديدة وجاهزية المحطات الاخرى بالخط وعاى إجراءات الامن والسلامة وسلامة منظومة الاطفاء وجاهزية مكاتب التذاكر والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية وعلى عمل البوابات الإلكترونية التي تعمل بنظامي الكارت الذكي وتذكرة الرحلة الواحدة وكذلك عمل أجهزة XRAY و عمل كشافات الطوارئ.

 

وكذلك التأكد من صلاحية غرفة التشغيل بالمحطة والتي تتحكم في تشغيل جميع الاجهزة والمعدات بها خاصة وانها مزودة بشاشات مراقبة صالات وارصفة المحطة خاصة مع ربطها بغرفة التحكم المركزية للخط الثالث بالاضافة الى الاطمئنان على عمل ماكينات التذاكر و ماكينات إصدار التذاكر الاوتوماتيكية الجديدة TVM حيث قام الوزير باستخراج تذكرة منها على سبيل التجربة بالاضافة استعداد وحدات الاسعاف بالمحطات.

كما اطلع وزير النقل على خطة توزيع فرق التشغيل والصيانة المختلفة وخطة تشغيل عدد ١٥ قطار مكيف الهواء بالخط الثالث

 

وفي لقائه مع العاملين بالمحطات اكد الوزير على ضرورة تقديم كافة التسهيلات للركاب وان يعطي كل عامل صورة مشرف لمصر امام ضيوف وجماهير البطولة الافريقية التي تستضيفها مصر كما اكد على ربط الحوافز بالإنتاج.

 

أكد وزير النقل أن مشروعات مترو الانفاق ذات استثمارات ضخمة فالخط الثالث سيتكلف ٩٠ مليار جنيه بالاضافة الى ٧ مليار جنيه تكلفة ٣٢ قطار ستعمل بالخط بالاضافة الى ٣٤ مليار جنيه تكلفة تطوير الخط الاول للمترو لافتا الى ان ال٩ محطات من العتبة حتى الاهرام تخسر شهريا ٩ مليون جنيه نتيجة الفرق بين المصروفات من تكاليف الصيانة والتشغيل والدخل.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم مراعاة للبعد الاجتماعي حيث تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن (بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها بنسبة تخفيض تصل 97%، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها ، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها بنسبة تخفيض تصل 98 % ، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه بنسبة تخفيض تصل 90 %، ) على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب .

 

وأوضح أن أهم مايميز الخط الثالث للمترو ان كافة محطاته وقطاراته مكيفة الهواء وخالية من التلوث ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن وشاشات عرض الكترونية لمواعيد قدوم القطارات وان خدمة المترو تتميز بالسرعة ( المسافة من محطة العتبة الى محطة الاهرام تستغرق الرحلة 17 دقيقة وحتى محطة نادي الشمس ستستغرق الرحلة 25 ق )، حيث سيتضاعف هذا الوقت في حالة ركوب وسيلة نقل أخرى سطحية في الاوقات العادية كما أنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الاخرى لنفس المسافة بين محطتي العتبة / نادي الشمس ستظل تذكرة مترو الانفاق هي الارخص .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان