رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

رفع أسعار تذاكر مترو الخط الثالث.. مواطنون: «راضيين» وآخرون: الميكروباص أرخص

رفع أسعار تذاكر مترو الخط الثالث.. مواطنون: «راضيين» وآخرون: الميكروباص أرخص

أخبار مصر

مواطنون عن اسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق

تصل لـ10 جنيهات

رفع أسعار تذاكر مترو الخط الثالث.. مواطنون: «راضيين» وآخرون: الميكروباص أرخص

نهى نجم 14 يونيو 2019 11:32

أثار قرار وزارة النقل بتحريك سعر تذكرة مترو أنفاق الخط الثالث  «العتبة- نادي الشمس»، جدلًا واسعًا، فمنهم من يرى أنها «مُرضية»، ومنهم من يرى أن هناك مبالغة في اسعارها والأفضل أن تتساوى بأسعار الخط الأول والثاني.

 

ومن المقرر أن يتم تطبيقها عقب افتتاح المحطات الجديدة أمام الركاب السبت المقبل 15 يونيو منذ بداية التشغيل وهي محطات «هارون- ألف مسكن- نادي الشمس» وفقًا لما أعلنته وزارة النقل  ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

 

ورصد مصر العربية آراء المواطنين عن تحريك أسعار تذاكر الخط الثالث «العتبة- نادي الشمس»، فقالت وفاء عمر، موظفة بنادي الشمس، أنها منتظرة افتتاح الخط الثالث لأنها تعاني كثيرًا في المواصلات وتجد المترو أسهل وأسرع ولكن جاء اسعاره صدمة لها قائلة: " متوقعتش الزيادة دي كلها وشايفة انها كتير جدًا".

 

ويرى وائل محمد، أن أسعار تذاكر الخط الثالث الجديد غالية جدًا ولم توفر لأي موظف سوى الوقت فقط، قائلًا: " كلنا كنا مستنين افتتاح المحطات دي لكن الاسعار عكرت صفونا وبوظفت فرحتنا"، وأيده في الرأي عامر أحمد، قائلًا: " دا على كدا الميكروباص أرخص". 

 

بينما وجدت فريد عصام، أن الاسعار مناسبة جدًا خاصة وأن كل قطارات مترو الخط الثالث الجديد مكيفة ومصممة على الطراز الأوروبي أي تستحق تلك الأسعار.

 

وأيدها الرأي حسام العربي،  فالاسعار مناسبة خاصة وأنه يتميز بتوافر أجهزة وقطارات حديثة ومكيفة ومصمم على أعلى مستوى، بالإضافة إلى حاجة وزارة النقل لميزانية لافتتاح باقي المحطات الأخرى المتداولة بخطتها حتى 2030. 

 

كانت قد أعلنت وزارة النقل، التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث  الجديد «العتبة- نادي الشمس»، والتي تنقسم لـ3 مناطق، المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات، مع استمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشًا لكافة المناطق.

 

وأكدت وزارة النقل،  أن تلك الأسعار تنطبق على مستخدمي الخط الثالث، وعدم المساس بأسعار تذاكر الخط الأول من حلوان الى المرج الجديدة ومستخدمي الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان