رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

زحام شديد على محطات الوقود ليلاً.. حقيقة ارتفاع أسعار البنزين

زحام شديد على محطات الوقود ليلاً.. حقيقة ارتفاع أسعار البنزين

منى حسن 14 يونيو 2019 09:57

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تحريك أسعار الوقود؛ ضمن خطة الحكومة لرفع الدعم تدريجيًا، مما دفع العديد من المواطنين إلى التزاحم الشديد على محطات البنزين بالقاهرة الكبرى.

 

ونفت  وزارة المالية، في بيان لها الأحد الماضي، أي أخبار متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تحريك أسعار المشتقات البترولية أو الوقود.

 

وأوضح هيثم نصار، المستشار الإعلامي لوزارة المالية، أن الوزارة لم تصدر أي بيانات عن زيادة أسعار الوقود.

 

وأضاف نصار، أن البيان المنسوب للوزارة على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" غير صحيح ولم يصدر عن وزارة المالية، وأن الصفحة لا تتبع وزارة المالية.

 

وأكدت الوزارة في بيان حديث، أن هناك من انتحل اسم الوزارة واستخدم "اللوغو" الخاص بها لإنشاء صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تبث الشائعات والأكاذيب بهدف نشر البلبلة وإثارة الرأي العام وتضليل المواطنين.

 

وأوضحت وزارة المالية في بيانها، أنه يجرى حاليًا تتبع صاحب الصفحة المزيفة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير القانونية لمحاسبته، وغلق هذه الصفحة المزيفة.

 

كما ناشدت وزارة المالية وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، عدم الالتفات لمثل هذه الصفحات الإلكترونية المشبوهة التي تختلق الشائعات وتروج الأكاذيب لإثارة البلبلة في المجتمع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان