رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إنجليزي الثانوية| طالب يمتحن مكان زميله.. والقبض على 7 آخرين و10 حالات «غش»

إنجليزي الثانوية| طالب يمتحن مكان زميله.. والقبض على 7 آخرين و10 حالات «غش»

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2019

في اليوم الثالث..

إنجليزي الثانوية| طالب يمتحن مكان زميله.. والقبض على 7 آخرين و10 حالات «غش»

مصطفى محمد 12 يونيو 2019 22:40

شهد اليوم الثالث، لامتحانات الثانوية العامة، 2019، اليوم الأحد، خلال، آداء الطلاب لاختبار مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، 10 حالات غش، والقبض على 7 طلاب لتسربهم الامتحان الإنترنت عقب استلامه.

 

وضبطت مباحث الإنترنت التابعة، لوزارة الداخلية، 7 طلاب على مستوى اللجان بجميع محافظات الجمهورية، قاموا بتسريب الامتحان، وتداوله عبر تطبيق "واتساب".

 

القبض على 7 طلاب

 

وبحسب مباحث الإنترنت، فأن الطلاب الـ7 الذي تم ضبطهم، كانوا متواجدين بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والدقهلية والمنوفية، وسوهاج وأسيوط (جنوب).

 

وقام الطلاب بنشر عدد من كراسات الأسئلة والإجابات الخاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية ونشرها عبر تطبيق الواتس آب بالهواتف المحمولة الخاصة بهم.

 

وقالت إنه تم التعامل فنيًا مع الصفحات المتداولة وتحديد القائمين عليها وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط 7 طلاب داخل مقار اللجان وبحوزتهم الهواتف المستخدمة.

 

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات اليوم الثالث سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

 

10 حالات غش بالموبايل

 

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 10 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وقالت عبد الحكم، أن الطلاب المضمبوطين في نطاق محافظة القاهرة "إدارة حلوان"، وفي محافظة الجيزة "إدارة كرداسة"، وفي محافظة أسيوط "إدارة ديروط، إدارة البداري"، وفي محافظة كفر الشيخ "إدارة بلطيم".

 

وكذلك في محافظة قنا "إدارة أبوتشت"، وفي محافظة القليوبية "إدارة القناطر الخيرية"، وفي محافظة المنوفية "إدارة شبين الكوم"، وفي محافظة الدقهلية "إدارة بلقاس"، وفي محافظة الشرقية "إدارة مشتول السوق"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

 

طالب يؤدي الامتحان مكان آخر

 

فيما رصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم ضبط أحد الأشخاص أثناء تأدية الامتحان بدلًا من طالب آخر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإلقاء القبض عليه.

 

حالات إغماء 

 

وفي محافظة القاهرة، تلقت الغرفة بلاغًا من لجنة إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة عن حدوث حالة إغماء لطالبة أثناء تأدية الامتحان وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقلت الطالبة إلى المستشفى وقد تم تحرير محضر إثبات الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وفي محافظة الشرقية، رصدت غرفة العمليات قيام الطالب "ح.أ.ر" بالغش في الامتحان مستخدمًا جهاز سماعة وجهاز إرسال حديث في عملية الغش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه الواقعة.
 

ويجرم القانون، الغش في الامتحانات بالمراحل التعليمية المختلفة ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين.

 

وكان طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، أدوا صباح اليوم، امتحانات الدور الأول، للعام الدراسي 2018/2019، في اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفًا و782 طالبا/ طالبة داخل 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.
 

وأدى الطلاب المكفوفين الامتحان اليوم في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) بإجمالي 192 طالبا/ طالبة أمام 23 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

فيما أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس (STEM) الامتحان اليوم في اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، بإجمالي 365 طالبا/ طالبة وفي مقاييس المفاهيم في اللغة العربية بإجمالي عدد 365 طالبة/ طالبة.

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة مطلع هذا الأسبوع، وتستمر حتى أوائل شهر يوليو المقبل، ويحق لـ 659 ألفا و253 طالبا وطالبة خوضها في 1817 مدرسة على مستوى البلاد.

 

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب يوم السبت، يوم 15 يونيو 2019 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات) بأداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي عدد 117 ألفًا و331 طالبا/ طالبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان