رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد ضجة «الفسيبوك».. حقيقية ذبح الأشجار النادرة بحدائق المنتزة

بعد ضجة «الفسيبوك».. حقيقية ذبح الأشجار النادرة بحدائق المنتزة

حازم مصطفى 11 يونيو 2019 13:53

كشف اللواء بهاء طاحون، رئيس شركة المنتزة للتنمية السياحية-التابعة لوزارة السياحة والمسئولة عن إدارة حدائق المنتزة الملكية بالإسكندرية-حقيقة ما تداولته شبكات التواصل الاجتماعي بشأن قطع بعض الأشجار النادرة بالحدائق.

 

وأثارت أعمال التقطيع التي حدثت مؤخرا لمجموعة من الأشحار النادرة داخل الحدائق حالة من السخط والاستياء البالغين بين السكندريين والذبن دشنو هاشتاج للتعبير عن رفضهم لما حدث مطالبين بإقالة إدارة شركة المنتزة السياحية التي تدير الحدائق.

وقال "طاحون"، أن بعض الأشجار الموجودة بحدائق قصر المنتزة اصيبت بالتسوس وأصبحت تشكل خطرا على الزوار وتهدد بقية الأشجار بنفس الإصابة، نفايا مايتردد على شبكة التواصل عن قيام الشركة بذبح تلك الأشجار النادرة.

 

وأشار إلى أن الشركة طلبت لجنة من مديرية الزراعة معاينة حالة بعض الأشجار المصابة، وأوصت اللجنة بضرورة قطعها، وقطع الأخرى الخاوية من الداخل، لافتا إلى أن الشركة نفذت على الفور توصيات مديرية الزراعة وقامت بالخلاص من الاشجار المصابة.

ولفت "طاحون"، إلى  أن الشركة ستقوم بزراعة نفس النوع من الاشجار تعويضا عن الاشجار التى تم قطعها، وأن هذه الإجراءات تمت حفاظا على الثروة النباتية والأشجار النادرة التي تمتاز بها حدائق قصر المنتزة.

 

الجدير بالذكر حدائق المنتزه الملكية أقيمت بأمر الخديوي عباس حلمي الثاني، في منطقة كانت مهجورة ومنعزلة آنذاك على مساحة 370 فدان.

تطل الحدائق علي خليج عرف باسم خليج المنتزه وكانت ملكا للأسرة العلوية المالكة السابقة في مصر ويوجد بها 5 شواطئ للسباحة بينها شاطئان خاصان إضافة الي قصر المنتزه الملكي الرئيسي المبني علي الطراز الفلورنسي الإيطالي وأيضا قصر السلاملك، وتتميز الحدائق بأشجارها العتيقة وأحواض زهور نادرة حيث يتم العناية بمجموعات النباتات والأزهار المنتشرة فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان