رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مصابة بضمور العضلات.. نتيجة التحقيق في واقعة تصوير طالبة دمياط امتحان اللغة العربية

مصابة بضمور العضلات.. نتيجة التحقيق في واقعة تصوير طالبة دمياط امتحان اللغة العربية

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة

مصابة بضمور العضلات.. نتيجة التحقيق في واقعة تصوير طالبة دمياط امتحان اللغة العربية

فادي الصاوي 10 يونيو 2019 20:15

 

كشفت وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين، نتيجة التحقيق فى واقعة تورط طالبة بالثانوية العامة بدمياط فى تسريب امتحان مادة اللغة العربية الذى عقد يوم السبت الماضي.

 

وكانت بعض صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولت أسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، الذي يؤديه الطلاب، بعد مرور حوالي 45 دقيقة من زمن الامتحان.

 وبدورهم تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني، من تتبع ورصد المسئول عن تصوير أجزاء من الامتحان، ونشره على صفحات الغش الإلكتروني، وتبين أنه مقيد بإحدى لجان محافظة دمياط.

 

وقال سيد سويلم، مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، إن الطالبة المتورطة في تصوير وتداول امتحان اللغة العربية مصابة بمرض ضمور العضلات، ولا تتمكن من الكتابة بمفردها، لذا جرى السماح لها باصطحاب أختها الصغرى للكتابة، وهي التي صورت الامتحان بهاتفها ونشرته على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

وأشار إلى أن الطالبة تؤدي نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب الطبيعيين لأن إصابتها حركية، موضحا أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير محضر غش للطالبة وأختها؛ ليتم التحقيق في الواقعة بواسطة الشؤون القانونية واتخاذ الإجراء اللازم.

 

وبدورها انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، من التحقيقات الخاصة بالطالبة، وأسفرت التحقيقات عن توقيع عدد من العقوبات على الطالبة والمسؤولين عن اللجنة، عن طريق اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية والجنائية تجاه الطالبة وشقيقتها.

وأصدرت الوزارة قرارا باستبدال المرافق للطالبة بشخص آخر، ومجازاة «م.م.ب» رئيس اللجنة بخصم ما يعادل أجر خمسة عشر يوماً من راتبه، وذلك لتقاعسه عن أداء عمله وإهماله في الإشراف والمتابعة على أعمال اللجنة مما ترتب عليه وجود هاتف محمول باللجنة أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية.

 

كما قررت الوزارة مجازاة كل من «ط.م.خ» مراقب الدور، و«ع.أ.أ» ملاحظ اللجنة الفرعية، و«ع.ف.م» ملاحظ اللجنة الفرعية، بخصم ما يعادل أجر شهرين من راتبهم مع حرمانهم من الاشتراك في أعمال الامتحانات مدة خمس سنوات.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بضوابط الامتحانات وعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية، أخرى حيث أن ذلك يؤدي إلى تعرض الطالب إلى إلغاء امتحانه هذا العام في الدورين الأول والثاني إضافةً إلى حرمانه من أداء الامتحان في العام القادم 2019/2020.

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان