رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الجمعة 21 يونيو 2019 م | 17 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية مجانًا

تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية مجانًا

أخبار مصر

موسم الحج

الحج السياحي يصل لـ125 ألف جنيه

تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية مجانًا

نهى نجم 09 يونيو 2019 12:25

كشف وزارة التضامن الاجتماعي، موعد تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1440هـ/2019 م، بواسة شركة تساهيل والتي من المقرر أن تبدأ اليوم الأحد 9 يونيو وتستمر حتى الخميس المقبل. 

 

وتأتي إجراءات بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى لموسم حج 1440هـ/2019 م، فى ضوء التعليمات المنظمة لموسم الحج والصادرة عن الجانب السعودى والتى تقتضى بضرورة الحصول على البصمة الحيوية للحجاج للحصول على تأشيرة الحج أسوةً بما أتبع العام الماضي.

 

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي، الجدول الزمني للمواطنين للحضور لمكاتب شركة تساهيل بالمحافظات وإخطار مديريات التضامن الاجتماعى لاتخاذ اللازم لإنهاء الإجراءات والمتابعة.

 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن حصول البصمة من المواطنين، ممن تقل أعمارهم عن 80 عامًا، والتسجيل مجانًا. 

 

كما ستقوم كل مديرية بإيفاد مندوبين عنها كل لمكاتب الشركة حتى يتم انتهاء الحجاج من تسجيل البصمة، وسوف يتم إرسال جوازات السفر الخاصة بالحجاج إلى الشئون الإدارية بوزارة الداخلية تمهيداً لإصدار التأشيرات من خلال القنصلية السعودية فور الانتهاء من الحصول على البصمة.

 

 

ومن المقرر سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية يوم 23 يوليو المقبل، على أن تكون العودة بداية من 15 أغسطس، كما سيتم للمرة الأولى هذا العام سفر الحجاج من المطارات الإقليمية إلى جانب مطار القاهرة الدولى تخفيفا على حجاج المحافظات.

 

اسعار الحج السياحي 2019

أعلنت وزارة السياحة عن زيادة أسعار الحج السياحي 2019 المحددة بنسبة تتراوح من 3 لـ 5 آلاف جنيه من جانب المملكة العربية السعودية وتكون زيادة طارئة، وفي هذه الحالة يتم الموافقة عليها من قبل اللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة.

 

برنامج الحج السياحي 5 نجوم مباشر يصل لـ 125 ألف جنيه، والمسافة بينه وبين الحرم 250 مترًا، بينما يصل سعر برنامج 4 نجوم لـ94 ألف جنيه، ويصل تكلفة سعر الحج الاقتصادي وهي فنادق مكة بينم 60 و65 ألف جنيه. 

 

وأما يصل سعر الحج البري وهو فنادق حتى 1250 لـ63 ألف جنيه. 

 

وفيما يخص المتخلفين عن العودة من عمرة رمضان سيتم تطبيق العقوبات التالية من السعودية: 

-تصل إلى السجن 6 أشهر ودفع غرامة تصل إلى 50 ألف ريـال سعودي والترحيل.

-توقيع عقوبات على شركات خدمات المعتمرين المتأخرة في الإبلاغ عن حالات التخلف تصل إلى 100 ألف ريـال سعودي.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان