رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

غدا تسجيل بصمة العين واليد لجحاج الجمعيات الأهلية.. والسفر 23 يوليو  

غدا تسجيل بصمة العين واليد لجحاج الجمعيات الأهلية.. والسفر 23 يوليو  

أخبار مصر

حجاج الجمعيات الاهلية

غدا تسجيل بصمة العين واليد لجحاج الجمعيات الأهلية.. والسفر 23 يوليو  

فادي الصاوي 08 يونيو 2019 22:20

تبدأ شركة تساهيل، اعتبارا من غدا الأحد وحتى يوم الخميس المقبل، ‎تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى لموسم حج 1440هـ/2019 م وذلك فى ضوء التعليمات المنظمة لموسم الحج والصادرة عن الجانب السعودى والتى تقتضى بضرورة الحصول على البصمة الحيوية للحجاج للحصول على تأشيرة الحج أسوةً بما أتبع العام الماضى.

 

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي جدول زمنى للمواطنين للحضور لمكاتب شركة تساهيل بالمحافظات وإخطار مديريات التضامن الاجتماعى لاتخاذ اللازم لإنهاء الإجراءات والمتابعة.

 

 

وأشارت وزارة  التضامن الاجتماعى، في بيان لها ، إلى أن حصول على البصمة من  المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 80 عام والتسجيل مجاناً دون تسديد أى رسوم، كما ستقوم كل مديرية بإيفاد مندوبين عنها كل لمكاتب الشركة حتى يتم انتهاء الحجاج من تسجيل البصمة، وسوف يتم إرسال جوازات السفر الخاصة بالحجاج إلى الشئون الإدارية بوزارة الداخلية تمهيداً لإصدار التأشيرات من خلال القنصلية السعودية فور الانتهاء من الحصول على البصمة.

 

 

ومن المقرر سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية يوم 23 يوليو المقبل، على أن تكون العودة بداية من 15 أغسطس، كما سيتم للمرة الأولى هذا العام سفر الحجاج من المطارات الإقليمية إلى جانب مطار القاهرة الدولى تخفيفا على حجاج المحافظات.

 

وحصلت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن على 12 ألف تأشيرة من إجمالى حصة مصر البالغة 78 ألف تأشيرة، التى يتم توزيعها على وزارات الداخلية والسياحة والهيئات الحكومية، وقررت إهداء إسدال وملابس الإحرام للسيدات من حجاج الجمعيات كهدية لأول مرة هذا العام.

 

وتعاقدت وزارة التضامن هذا العام مع فنادق قريبة من الحرم لراحة الحجاج وبها خدمات مميزة، مع تخصيص عيادة طبية بكل فندق لرعاية الحجاج، بالإضافة إلى توفير المخيمات اللازمة للحجاج فى منطقتى «عرفات ومنى»، وكذلك توفير وسائل انتقال حديثة لنقل الحجاج إلى أماكن تأدية المناسك.

 

وجرى تدريب وتأهيل المشرفين على حج الجمعيات من خلال ورش عمل، لمعرفة جميع المراحل التى يمر بها المشرف، والمهام التى يقوم بها منذ اختياره حتى عودة الحجاج، بخلاف تدريبه على المهارات المتعلقة بالتعامل مع الحجاج وحسن التصرف فى المواقف، بالإضافة إلى المعلومات الدينية المتعلقة برحلة الحج والمعلومات الطبية المهمة.

 

كما تم تدريب المشرفين على مهارة استخدام تكنولوجيا المعلومات بما ييسر عليه القيام بدوره، وكذلك أعمال المتابعة للمشرف طوال مدة الرحلة،

 

وشهد اختيار المشرفين هذا العام، إجراء اختبارات تحريرية أون لاين على برنامج الحاسب الآلى، حيث تم إعلان نتائج الاختبارات التحريرية لكل ممتحن فور انتهائه من إجراء الاختبارات ضمانا للشفافية، مع اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان