رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 27 إرهابيًا.. الداخلية تثأر لشهداء «البطل 14»

مقتل 27 إرهابيًا.. الداخلية تثأر لشهداء «البطل 14»

أخبار مصر

الداخلية المصرية

مقتل 27 إرهابيًا.. الداخلية تثأر لشهداء «البطل 14»

فادي الصاوي 07 يونيو 2019 18:41

واصلت وزارة الداخلية المصرية، جهودها للثأر لشهداء كمين البطل 14 جنوب العريش، الذين فاضت أرواحهم يوم الأربعاء الماضي دفاعا عن وطنهم، فى الوقت الذى كان يحتفل فيه المصريون بعيد الفطر المبارك.

 

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة مقتل 8 عناصر إرهابية متورطة فى الواقعة، ليصل بذلك عدد قتلى الإرهابيين إلى 27 قتيلا، فى أكثر من عملية أمنية تمت خلال الساعات التى أعقبت الهجوم.

 

بدأ الهجوم مع بزوغ فجر يوم عيد الفطر، حيث هاجم الإرهابيون كمين البطل في الوقت الذي خرج فيه المصريون لأداء صلاة العيد، بالمساجد، والساحات، إلا أفراد الكمين البواسل تصدوا لهذا الهجوم، وأسفر الحادث عن استشهاد 8 من أبطال قوات الشرطة، بعد قتلهم 5 من العناصر الإرهابية المشاركة في الهجوم.

 

 ولم تمر عليه 24 ساعة حتى ثأرت الدولة المصرية لدماء الشهداء الداخلية، حيث تمت ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم على الكمين وتتبع مسار هروبها، لتحقيق القصاص العاجل للشهداء، وقطع يد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن، واستهداف أبنائه.

وأكدت الوزارة في بيان أمس الخميس، مقتل 14 إرهابيًا من المتورطين في حادث كمين العريش خلال تبادل إطلاق النار بينهم وبين قوات الأمن، أثناء اختبائهم بأحد المنازل المهجورة بحي المساعي، وعثر الأمن بحوزتهم على 14 بندقية آلية، و3 عبوات متفجرة، وحزام ناسف.

 

وقالت وزارة الداخلية إنها تمكنت اليوم الجمعة من تتبع العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية جنوب العريش (كمين البطل 14)، وأثناء محاصرتهم داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش، أطلقوا النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر إرهابية.

 

وعثرت القوات الأمنية بحوزتهم على 5 بنادق آلية وعبوة متفجرة وحزامين ناسفين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان