رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| بـ الخيل والجمال الصيد.. المواطنون يقضون ثاني أيام عيد الفطر بالقناطر

صور| بـ الخيل والجمال الصيد.. المواطنون يقضون ثاني أيام عيد الفطر بالقناطر

أخبار مصر

تأجير الخيل في ساحات القناطر الخيرية

صور| بـ الخيل والجمال الصيد.. المواطنون يقضون ثاني أيام عيد الفطر بالقناطر

دعاء احمد 06 يونيو 2019 16:30

شهدت حدائق القناطر الخيرية إقبالا كبيرا من الأسر المصرية  فى ثاني أيام عيد  الفطر  حيث زاد الإقبال مع انخفاض درجات الحرارة لقضاء وقت ممتع هناك، وكان فى استقبالهم الباعة الجائلين.

 

 

 

وتعتبر حدائق القناطر الخيرية من أهم المقاصد التى تلجأ إليها الأسر فى الأعياد والمناسبات الاجتماعية  نظرا لسعة مساحاتها وتميزها بأماكن واسعه لركوب الخيل والحمير والجمال، بالإضافة إلى الدرجات النارية، كما أن استقرار سعر تذكرة دخول الحدائق رغم ارتفاع أسعار تذاكر الحدائق الأخرى يجعلها مقصدا للأسر ، حيث يعد سعر تذكرة جنيهان فقط لا غير.

 

 

وتقول صباح حسين جئنا إلى القناطر علشان نفسح أولادنا لأنها قريبة من منزلنا ومن أجل الاحتفال بالعيد، مشيرة إلى أن الخروج للاحتفال في الحدائق يشعرنا بالعيد وتسبب في إدخال الفرحة والبهجة علينا.

 

تابعت القناطر تتميز عن حديقة الحيوان بسعر تذكرتها على قد الإيد خاصة للعائلات كما انحدائقها واسعة وملاهى وركوب الجمل والحصان والحمار وغيرها من وسائل تسلية الاطفال.

 

كما استخدم بعض الاسر الحبال والكرة للعب والتسلية داخل الحدائق لموجهة أسعار اللعب داخل الملاهى والتى وصل سعر اللعبة الى 10 جنيهات.

ويقول عبد لله أشرف، مواطن، حدائق  القناطر الخيرية من أهم الأماكن التى نحرص على الخروج إليها في  الأعياد والمناسبات نظرا لوسع حدئقها ومليئة بالألعاب المختلفة.

 

تابع: "نفضل أكل الأسماك ثاني أيام العيد في الحدائق كنوع من التغيير وخروج من آكلات دسمة التى كنا نتناولها فى رمضان بالإضافة إلى بعض التسالى مثل الترمس والفول واللب.

 

ويعتبر صيد الاسماك أحد أسباب حرص الكثيرين للذهاب إلى القناطر لما بها من أماكن واسعة تسهل الصيد على المواطنين كما يقوم أحد الاشخاص بتاجير السنارة الى الشباب بسعر 10 جنيهات في الساعة.

 

وحدائق القناطر مصدر رزق لكثير من بائعين لتأجير الجمال والحمير والدرجات النارية والعجل.

 

ورغم انخفاض أسعار التذاكر إلا أن أسعار ركوب الحيوانات ارتفعت هذا العام،  ووصل سعر  ركوب الخيل  20 جنيها، والجمال 15 جنيها، بينما الحمار 5 جنيهات فقط لا غير.

 

" اللفة بـ 5 جنيه تعالي يا باشا ".. كلمات كان لها صدى كبير فى حديقة القناطر الخيرية، حيث توافد عشرات الأطفال على ركوب الحمير

 

وتعتبر الحمير أرخص طريقة للترفيه فى ظل ارتفاع الأسعار مقارنة بالحيوانات الأخرى، حيث يصل سعر جولة الحمار  لـ 5 جنيه للعشر دقائق، فيما وصل سعر الجمل والحصان إلى ٢٠ جنيه .

 

وقال مصطفى  محمود صاحب الحمار: "كل عيد بنزل القناطر الخيرية لتأجير الحمار للأطفال  لركوبه"، موضحا أن سعر ركوب الحمار منخفض مقارنة بنظيره من  الحيوانات الأخرى.

 

وتابع: "ثمن ركوب الحمار كان جنيه واحد فقط ولكن مع ارتفاع الأسعار أصبح الركوب من ٥ جنيهات.

 

 

كما شهدت حدائق القناطر الخيرية تواجد امنى مكثف لقوات الامن لتامين الحدائق خلال ايام العيد حيث دفعت قوات الامن بدوريات وافراد امن لتامين حديقة من الداخل والخارج ولمنع التحرش.

 

كما دفعت وزارة الصحة والسكان بسيارتين اسعاف امام الحدائق ووحدة امام بوابة الرئيسية للقناطر الخيرية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان