رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«عيدك أحلى بدون تدخين».. حملة للتوعية بمخاطر التدخين والتعاطي على النشء

«عيدك أحلى بدون تدخين»..  حملة للتوعية بمخاطر التدخين والتعاطي على النشء

أخبار مصر

جانب من انتشار الحملة في إحدى ساحات صلاة العيد

«عيدك أحلى بدون تدخين».. حملة للتوعية بمخاطر التدخين والتعاطي على النشء

سارة نور 06 يونيو 2019 15:25

وسط الحدائق والمتنزهات العامة وحتى ساحات صلاة العيد، انتشر متطوعى صندوق مكافحة وعلاج و الإدمان والتعاطى، لتوعية الشباب و الأطفال بمخاطر التدخين وأثاره السلبية ضمن  مبادرة "عيدك أحلى بدون تدخين وتعاطى .. عيش فى أمان من غير دخان".

 

الحملة التي أطلقها صندوق مكافحة المخدرات بالتزامن مع عيد الفطر المبارك  تهدف إلى رفع وعي النشء بعدم تقليد المدخنين ومتعاطي المخدرات، لخطورتها على الصحة و كذلك تجنب وجود الأطفال في أماكن يتواجد فيها مدخنين لخطورة التدخين السلبي عليهم.

 

"كل ساعة إدمان تبعدك عن أسرتك أيام"، و"عيدك أحلى وأنت بعقلك وسط عيلتك"، و"ابنك أنت قدوته ومثله الأعلى لو بتحبه وخايف عليه ونفسك تحميه من التدخين، ‪خليك أنت البداية وبطلها"، "التدخين يسبب تجاعيد الجلد وبهتان لونه لو بشرتك غالية عندك احميها".. هكذا تنوعت رسائل الحملة وفقا للفئات العمرية المخاطبة.  

 

استخدم المتطوعون الذين ارتدوا سترات برتقالية توضح هويتهم وأهداف الحملة ويبلغ عددهم نحو 27 ألف متطوع، بحسب وزارة التضامن الاجتماعي، عروضا فنية وتلوين  رسومات تتضمن رسائل الحملة بالإضافة إلى الرسم وتوزيع البلالين، كما حرص المتطوعون على إعطاء رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 للمواطنين.  

 

 عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أوضح ، إنه يتم استخدام أساليب فنية وإبداعية وثقافية لتوعية الأطفال والشباب بأضرار التدخين وتعاطى المخدرات، وتنطلق المبادرة فى العديد من الحدائق العامة، مثل حديقة حيوان الجيزة، والمنتزهات، وأماكن تواجد الأطفال وأسرهم.

 

وأكد عثمان في تصريحات صحفية، أن المبادرة تستهدف أيضا توعية الأطفال بالبعد عن أصدقاء السوء والتركيز على دور الأسرة في كيفية الاكتشاف المبكر للتعاطي، وطرق التواصل مع الخط الساخن لتقديم المشورة أو الخدمات العلاجية بالمجان وفى سرية تامة.

 

في السياق ذاته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي و رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أشارت إلى إن المبادرة تهدف أيضا إلى تعزيز دور الأسر في الاكتشاف المبكر للتعاطى ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، والبالغ عددها 23 مركزا علاجيا حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان