رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

4 تحذيرات وحملة تبرعات من الأوقاف للمصريين فى العيد.. تعرف عليها

4 تحذيرات وحملة تبرعات من الأوقاف للمصريين فى العيد.. تعرف عليها

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

4 تحذيرات وحملة تبرعات من الأوقاف للمصريين فى العيد.. تعرف عليها

فادي الصاوي 04 يونيو 2019 18:16

جهزت وزارة الأوقاف المصرية، أكثر من 6 آلاف ساحة بمختلف المحافظات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بها، وحذرت الوزارة بيان لها من أي محاولة لاستخدام ساحات العيد لأي أغراض حزبية أو شخصية أو سياسية، أو تعليق أي لافتات دعائية تحت أي ذريعة أو مسمى.

 

وحذرت الأوقاف من تعليق لافتات التهنئة الشخصية سدًا للذرائع، حتى لا نخرج بالمسجد عن رسالته السامية، كما حذرت أيضًا من أي محاولة لإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد التي حددتها الوزارة ، كما تحذر من محاولة أي شخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر , أو أداء خطبة العيد.

 

وشكلت الوزارة غرفة عمليات مركزية بديوان عام الأوقاف لمتابعة أعمال صلاة العيد وتسكين جميع الأئمة وتوزيعهم على مصليات العيد، كما شكلت لجنة فرعية بكل مديرية برئاسة مدير المديرية، على أن يتابع مفتشى الأوقاف عدم خروج الساحات عن غرض الصلاة والتأكيد على التزام الأئمة بالساحات المكلفين بها من عدمه والتزامهم بخطبة العيد التي نشرتها الوزارة، وأي سماح لغير الأئمة المعتمدين من الوزارة بإمامة الصلاة أو أداء الخطبة سيواجهه المفتشين بالضبطية القضائية الممنوحة لهم.

 

وفى السياق ذاته قررت وزارة الأوقاف، طرح صكوك عيد الأضحى المبارك، في ساحات عيد الفطر والمساجد الكبرى.

 

وأشارت إلى أن المشاركة في مشروع صكوك الأضاحي تكون بشراء صك أو أكثر من باب التكافل المجتمعي المعروف عن المجتمع المصري، مشيرة إلى أن الصكوك متاحة أيضا بجميع فروع بنوك" مصر والأهلي القاهرة".

 

وأكدت أن طرح صكوك الأضاحي من الآن، هدفه توفير أكبر قدر من الأضاحي ليتم ذبحها في الوقت الشرعي للذبح، والوصول بها إلى مستحقيها في الوقت المناسب، لإدخال الفرحة على مليون أسرة أو أكثر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان