رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| العيد «طعم تاني» في عروس البحر.. أشهر 5 أماكن يمكنك زيارتها بالإسكندرية

بالصور| العيد «طعم تاني» في عروس البحر.. أشهر 5 أماكن يمكنك زيارتها بالإسكندرية

أخبار مصر

قلعة قايتباي

بالصور| العيد «طعم تاني» في عروس البحر.. أشهر 5 أماكن يمكنك زيارتها بالإسكندرية

حازم مصطفى 04 يونيو 2019 19:41

تضم عروس البحر الأبيض المتوسط (الإسكندرية)ـ العديد من المعالم والأماكن السياحية الحميلة والجذابة، والتي قد لا تتكرر في مكان أخر.

 

ومع قدوم عيد الفطر المبارك تصبح الإسكندرية مقصدا لآلاف الزائرين الذين يتوافدون عليها للاستمتاع بجمالها الخلاب ومعالمها الساحرة.

 
تستعرض "مصر العربية " خلال الأسطر المقبلة العديد من المناطق التي يمكنك زيارتها خلال أجازة عيد الفطر المبارك.

52 شاطئًا 
وتضم الإسكندرية 52 شاطئ تمتد من أبوقير شرقا إلى الدخيلة غربا، مقسمة مابين شواطئ مميزة،وسياحية، ومجانية، حيث يحرص الكثير من أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها على قضاء أيام العيد على مختلف الشواطئ ، وبتكلفة تتراوح بين 10 جتيهات إلى 25 جنيها للفرد الواحد كتذكرة دخول.



قلعة قيتباي
وتعد قلعة قيتباي بمنطقة بحري  من أهم المزارات الأثرية التي يحرص على زيارتها الكثير من المصريين والأجانب، لما للقلعة من أهمية تاريخية كبيرة حيث كانت بمثابة الحصن المنيع التي حمت مصر من هجمات العثمانيين، في عهد السلطان الأشرف  قيتباي.

وتجذب قلعة قيتباي الكثير من المواطنين لزيارتها خلال فترة العيد للاستمتاع بعبق التاريخ الممزوج بهواء البحر النقي والهواء العليل،حيث يحرصون على إلتقاط الصور التذكارية داخل القلعة، مقابلتذكرة دخول 10 جنيهات.



حدائق المنتزه
ولا تقتصر حدائق المنتزة على كونها أكبر الحدائق بالإسكندرية أو بمصر بشكل عام، ولكنها تعد من المناطق التاريخية التي تعد شاهد على كثير من تاريخ الأسرة العلوية التي حكمت مصر قبل ثورة يوليو.

وهي عبارة عن مجموعة من الحدائق تحتل مساحة 370فدانا، تضم العديد من الأشجار والزهور النادرة على مستوى العالم، كما أن بها عدد من الشواطئ الخاصة بالإضافة إلى العديد من المعالم والقصور الملكية التاريخية.

 

ويمكن الدخول للحدائق والاستمتاع بيوم مميز مع الأهل والأصدقاء مقابل تذمرة دخول لا تتعدى الـ25 جنيه للفرد الواحد.



حديقة الحيوان بالإسكندرية
يحرص الكثير من المواطنين على قضاء وقت ممتع بصحبة أطفالهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك في حديقة الحيوان بمنطقة النزهة، والتي تعد ثاني أكبر حديقة حيوان بمصر بعد الحديقة بالقاهرة.

وتضم حديقة الحيوان بالإسكندرية،الكثير من الحيوانات والطيور النادرة ، بالإضافة إلى مساحات كبيرة من الخضرة والأشجار وذلك مقابل تذكرة دخول 5 جنيهات.


 منطقة محطة الرمل
وتعد منطقة محطة الرمل من المناطق العتيقة التي شهدت على تاريخ وجود الجاليات الأجنبية بالإسكندرية، وتتميز بكونها تضم مزيج من المباني التاريخية القديمة التي تم تسجيل أغلبها بمجلد التراث، بجانب المولات الحديثة والعديد من المطاعم والمقاهي العالمية.

كما تضم العديد من دور العرض السينمائية التي تجعهلها مقصدا للكثير من أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها الين يحرصون على مشاهدة الأفلام الجديدة.

 

وتتنوع المطاعم والمقاهي بالمنطقة لتناسب مختلف المستويات والأذواق كما تضم عدد كبير من المطاعم اليونانية ودورالعرض السينمائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان