رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«أوقاف الإسكندرية» تعلن عن 5 تعليمات خلال صلاة العيد وغرفة عمليات رئيسية

«أوقاف الإسكندرية» تعلن عن 5 تعليمات خلال صلاة العيد وغرفة عمليات رئيسية

أخبار مصر

الآلاف يؤدون صلاة العيد بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية

«أوقاف الإسكندرية» تعلن عن 5 تعليمات خلال صلاة العيد وغرفة عمليات رئيسية

حازم مصطفى 04 يونيو 2019 17:43


قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية منعقدة لمتابعة الساحات وشعائر العيد، ووالتواصل المستمر بالغرف الفرعية على مدار الساعة ومتابعة المستجدات بتواجده ومدير الدعوة، ورؤساء الأقسام.

وأشار وكيل الوزارة في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن هناك 5 تعليمات مشددة سيتم تطبيفقها خلال صلاة العيد من خلال متابعة الساحات ورصد أية مخالفات والتصدي لها، والتأكد من وجود خطاب مع الإمام المكلف من الساحة من الادارة معتمدا بخاتمها، والتعامل الصارم بإزالة أية لافتات حزبية أو انتماءات أيدلوجية.

وأضاف:"وأيضا متابعة غرف عمليات الإدارات الفرعية والمرور عليها ورفع تقرير ساعة بساعة للغرفة الرئيسية، ووسيتم إتخاذ الإجراء القانوني حال وجود خطيب غير مرخص أو ساحة مخالفة.

ولفت "خشبة"، إلى أن كل إدارة قد أقامت غرفة عملياتها موزعة كتالي:(الجمرك داخل مسجد الأرضي، ومحرم بك داخل مسجد الرحمن كوبري الناموس، ووسط داخل مسجد النبي دانيال، وبرج العرب داخل مسجد العتيق، وغرب داخل مسجد الروبي، والرمل داخل مسجد عصفور، والعامرية أول داخل مسجد العاملين بالناصرية، والعامرية ثان داخل مسجد علي الدين، والمنتزة داخل مسجد الصابرين ٤٥، والعجمي داخل مسجد الغفران).

وكانت قد أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية عن انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تخصيص نحو 529  ساحة لإقامة صلاة العيد، تغطي كافة أنحاء المدينة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان