رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أمطار ورياح على هذه المحافظات.. تفاصيل طقس أول يوم العيد

أمطار ورياح على هذه المحافظات.. تفاصيل طقس أول يوم العيد

منى حسن 04 يونيو 2019 12:15

 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.


وتتراوح درجات الحرارة، غدا، على السواحل الشمالية الغربية ما بين 20 إلى 29 درجة، أما السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تكون من 28 إلى 21درجة.

 

وعلى القاهرة والوجه البحري تتراوح من 35 إلى 22 درجة، أما جنوب سيناء والغردقة فتترواح ما بين 38 إلى 30 درجة، شمال الصعيد 39 إلى 25، أما جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين تتراوح ما بين 45 إلى 31.


وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد،كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد هناك، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وأعلنت الهيئة، أن يوم الخميس المقبل، سيستمر الطقس لطيفًا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمل والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد هناك، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة الخميس:

 

السواحل الشمالية الغربية 30 20

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 28 21

الوجه البحري والقاهرة 35 22

جنوب سيناء والغردقة 38 30

شمال الصعيد 38 25

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 44 31

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان