رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الرقاق» فرصة ربات المنزل للمشروعات الصغيرة في عيد الفطر

«الرقاق» فرصة ربات المنزل للمشروعات الصغيرة في عيد الفطر

أخبار مصر

الرقاق البيتي

يصل الكيلو لـ20 جنيهًا

«الرقاق» فرصة ربات المنزل للمشروعات الصغيرة في عيد الفطر

نهى نجم 04 يونيو 2019 12:05

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الفطر 2019، ويحتفل به المسلمون على طريقتهم الخاصة، فمنهم من يفضل الكعك والبسكويت والبيتي فور، ومنهم من يفضل أن يأكل في أول أيام عيد الفطر المبارك "الرقاق البيتي". 

 

وانتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لربات بيوت قررن كسب الرزق من منتجات يصنعونها بإيديهن أما لأنها موهبة لديهن أو لظروف الحياه الصعبة التي أجبرتهن على العمل. 

 

 

قالت أم حبيبة، أنها تعمل رقاق العيد بأسعار مناسبة، وعلى حسب طلب الزبون فمنهم من يريد 2 كيلو و10 كيلو، ويختلف ذلك على حسب الطلب. 

 

وأكدت أم حبيبة، أن سعر كيلو رقاق العيد يصل لـ20 جنيهًا، والتسليم على مدار يومين، قائلة: " بعمل أنواع مختلفة في الرقاق الطري اللي بيتعمل بيه كريب وفي الرقاق العادي الناشف". 

 

 

واستطردت أم حبيبة، يتراوح سعر كيلو الرقاق الطري بين 23 جنيهًا و25 جنيهًا، على حسب الخامة والطلب، والإقبال كبير جدًا، والطلب في زيادة يوميًا، مرددة: " الموسم بتاعنا"، ويأتي إليها من كافة الطبقات المتوسطة والغنية. 

 

وقال أم حبية، أن مكونات الرقاق بسيطة جدًا وتستغرق الطلبات وقتًا خاصة في الأعياد، مستطردة: المكونات: دقيق فاخر وعجينة الرقاق، أما رقاق طري أو رقاق جاف، يتم صناعة الرقاق البيتي الجاف من الآتي: ماء وملح ودقيق وزبادي وقشطة ويتم خلطة الدقيق مع الملحة ويتم عجن عجينة الرقاق لمدة أكثر من نصف ساعة بالماء الدافئ. 

 

 

وأما عن طريقة عمل الرقاق الطري، هي هي نفس المكونات ولكن الفرق بعد الانتهاء من العجن يتم وضعه في كيس بلاستيك ووضعه في الثلاجة الكهربائية. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان