رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

محاور وكباري جديدة بـ6 أكتوبر.. تعرف عليها

محاور وكباري جديدة بـ6 أكتوبر.. تعرف عليها

أخبار مصر

وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار

محاور وكباري جديدة بـ6 أكتوبر.. تعرف عليها

هادير أشرف 04 يونيو 2019 11:27

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تتم حالياً بالتنسيق مع القطاع الخاص، وبعض الشركات، تطوير المحاور الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر، وإنشاء محاور جديدة وعدد من الكباري.

 

 

ومن جانبه، كشف المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن الجزء الأول لأعمال التطوير يتضمن الطريق الدائري الأوسطي والذي تنفذه شركة سامكو، وهو عبارة عن طريق داعم بطول١١كم على طريق الفيوم، يخدم القادم من القاهرة إلى مدينة ٦ أكتوبر، بعرض ١٤,٧٥م، ويضم 3 حارات مرورية بعرض ٣,٧٥م في اتجاه القادم إلى المدينة.

 

وأضاف الشربيني، أن الجزء الثاني يتضمن تطوير وتوسعة طريق وصلة دهشور الجنوبية، حيث يتم إنشاء طريق رئيسي وداعم للاتجاهين، يبلغ طوله نحو ١٤ كم بعرض ٨٢مترا، ويتكون كل اتجاه من رئيسي وحارة للشاحنات الثقيلة، ويوجد به عدد ٤ كباري، وهي كوبرى ١٤ بالطريق الدائري الأوسطي، وعدد ٣ كباري أخرى، وهى"١١ - ١٠- ١٦" بطريق الفيوم.

 

وتُمثل هذه الوصلة جزءا من الطريق الدائري الأوسطي، وتهدف إلى تخفيف الضغط المروري على طريق الفيوم، من خلال إنشاء طريق خدمة لفصل مداخل مدينة ٦ أكتوبر عن طريق الفيوم، كما أنها تُستخدم لرفع كفاءة وتوسعة طريق وصلة دهشور الجنوبية لتستوعب الضغط المروري للنقل الثقيل والقادم من وإلى المنطقة الصناعية بالمدينة.

 

ولفت رئيس الجهاز، أنه يوجد بطريق وصلة دهشور الجنوبية عدة أعمال صناعية، تهدف إلى إلغاء جميع الدورانات السطحية واستبدالها بكباري للحد من حوادث السيارات على الطريق، حيث يهدف كوبرى"10" لعمل دوران خلفي حر للقادم من أكتوبر إلى ميدان الرماية، وكوبرى "١١" لعمل دوران خلفي حر للقادم من الفيوم إلى مدينة ٦ أكتوبر، ويعد كوبرى" ١٤ " عملية تعدية لمزلقان السكة الحديد بكوبرى علوى حر وإلغاء المزلقان على وصلة دهشور الجنوبية، ويستخدم كوبرى"١٦" كتعدية مزلقان السكك الحديد على طريق الخدمة لربط منطقة الإسكان الاجتماعي.

 

جدير بالذكر أنه سبق وطرح جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أعمال تطوير المحاور الرئيسية وإنشاء محاور جديدة، لتسهيل الحركة المرورية، وتلافي التكدسات المرورية على المحاور الرئيسية ضمن الخطة التنموية للمدينة، ، في إطار سياسة الدولة نحو مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستهدفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان