رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ 5 إجراءات مشددة.. «صحة الاسكندرية» تستعد لاحتفالات المواطنين بعيد الفطر

بـ 5 إجراءات مشددة.. «صحة الاسكندرية» تستعد لاحتفالات المواطنين بعيد الفطر

حازم مصطفى 04 يونيو 2019 12:00

انهت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية من استعدادتها لاحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، وأعلن عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية، اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

 

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية مستعدة بالكامل لاستقبال أي حوادث أو حالات مرضية طارئة، خلال أيام عيد الفطر، خاصة فى ظل إغلاق العيادات الخاصة خلال أيام العيد.

 

وأضاف "عثمان"، أنه سيتم تطبيق خطة الطوارئ بجميع المستشفيات التابعة للمديرية والتى تشمل مضاعفة أطقم الطوارئ من أطباء وتمريض وفنيين والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية وأكياس الدم، مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.

 

وتضمنت الخطة الدفع بسيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة المحافظة بعد التنسيق مع مرفق الإسعاف، مع رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

 

كما أكد "عثمان" على تواجد مديرى المستشفيات أو نوابهم على مدار اليوم مع التواصل المستمر مع غرفة الطوارئ بالمديرية.

 

وعن الإجراءات الوقائية المتبعة خلال أيام العيد قال وكيل وزارة الصحة أنه تم التشديد على مراقبى الأغذية بتكثيف المرور على أماكن تصنيع وبيع الماكولات والمشروبات وأخذ عينات لتحليلها والتأكد من صلاحيتها وضمان عدم تسرب أى أغذية او مشروبات غير صالحة للإستهلاك إستغلالا لارتفاع الطلب والزحام أيام العيد.

 

كما تم توجيه الإدارات المعنية بالمديرية لرش الحدائق والمتنزهات ضد الحشرات الطائرة والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان