رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| بـ«نشوف الـ var وأنا رايح السعودية».. المصريون يسخرون فى رؤية هلال شوال 

صور| بـ«نشوف الـ var وأنا رايح السعودية».. المصريون يسخرون فى رؤية هلال شوال 

أخبار مصر

سخرية المصريين من رؤية هلال شوال

صور| بـ«نشوف الـ var وأنا رايح السعودية».. المصريون يسخرون فى رؤية هلال شوال 

فادي الصاوي 03 يونيو 2019 22:32

حول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إعلان دار الإفتاء المصرية بعد استطلاعها هلال شهر شوال أن يوم الأربعاء المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر وأن غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، إلى دعابة على مواقع السوشيال ميديا.

 

السخرية لم تقتصر على الأشخاص العاديين بل قام بها المشاهير، ومن المشاهير الذين تفاعلوا مع هذا الحدث، الفنان محمد هيندي، الذى نشر عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، خريطة تشير إلى  سفره للملكة العربية السعودية التى تحتفل بعيد الفطر المبارك غدا وليس الأربعاء.

 

وتداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي، عددًا من المنشورات و"الكوميكس"، عن صدمتهم؛ خاصةً أن الجميع كان ينتظر غدًا كأول أيام العيد.

 

ونشر أحد نشطاء التواصل منشورًا كتب فيه: "دخلوا الكحك وطلعوا البسبوسة".

 

ونشر آخر: "روح بص تاني واقفل التلسكوب وافتحه"، بينما كتب آخر :" إحنا نعيد الرؤية ونشوفها بالـ var ".

 

وكتب آخر مع صورة للفنان الراح علاء ولي الدين في فيلم الناظر: "خد منه التليسكوب واطلع قول العيد بكرة".

 

ودشن بعض النشطاء مناسبات باسم العيد الثلاثاء بالعافية، وكتب سامي إبراهيم، في تعليقه على المناسبة :"احنا نتوكل على الله ونعمل صلاة عيد ع الضيق يوم التلات، اللي عايز يصلي يصلي واللي عايز يصوم ويحتفل الأربع يبقى يحصلنا مفيش مشكله".

 

وكانت دار دارُ الإفتاءِ المصريةُ، أعلنت فى وقت سابق اليوم، أن غدا الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو لعام2019 هو المتمم لشهر رمضان الكريم، وأن الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو ، هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1440 هجريًّا.

 

فى المقابل أعلنت دول كالمملكة العربية السعودية والإمارات وقطر ، أن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك لديهم

 

من جانبه كشف الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل الشمس بالمركز القومي للبحوث، سبب تأخر  رؤية هلال شهر شوال، موضحا أن الهلال ولد بالفعل في تمام الساعة 12.02 ظهر اليوم الاثنين، لكن تعذر رؤيته، مضيفا: "محدش قدر يشوفه لأن ظهوره سيكون خلال 6 أو 7 دقائق على الأكثر، والطبيعي في الأعوام السابقة أن تحقق رؤية الهلال تحتاج مدة مشاهدة من 12 وحتى 18 دقيقة في مختلف الأنحاء".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان